العملات الرقمية

منذ سنتين

6,423 قراءة

عاجل: باينانس سوف تدخل في مزاد للاستحواذ على منصة العملات الرقمية المفلسة فوياجر… والعملة تنفجر

يبدو أن Binance.US، الفرع الأمريكي لمنصة تداول العملات الرقمية الأكبر باينانس، تخطط للاستحواذ على منصة فوياجير Voyager العاملة في مجال العملات الرقمية، والتي قد عانت من أزمات متتالية في الآونة الأخيرة.

وفيما سبق، كانت المنصة بعد إفلاسها معروضة للبيع في مزاد، وهو المزاد الذي ربحته منصة FTX باعتباره “منقذة سوق العملات الرقمية وقتها”، بينما تم استبعاد باينانس بسبب مخاوف أمنية ما.

وبعدما أعلنت منصة FTX إفلاسها خلال الأسبوع الماضي، أعلنت فوياجير عن إعادة فتح المزاد مرة أخرى، ومن الواضح أن باينانس مهتمة بأن تستحوذ على المنصة. يُذكر أن فوياجير قد رفضت التعليق حول هذه الأخبار طبقًا لمنصة كوين ديسك، ناقلة الخبر.

استحواذ باينانس على منصة فوياجير

تمكنت العملة الرقمية لمنصة فوياجير من الارتفاع بنسبة 50% بمجرد تداول أخبار استحواذ باينانس على المنصة، وهو ما يوضح مدى ثقة السوق في باينانس من ناحية، ومدى تعطشه للانتعاش من ناحية أخرى.

وقد صرّح الشريك الإداري في شركة 506 للاستثمار، توماس بريزيل، أن الأمر ما زال معقدًا، حيث إن فوياجير سوف تكون مضطرة للدخول في معارك قضائية مع FTX بسبب كسر الأخيرة للتعاقد.

وبشكل أو بآخر، يمكن أن تعطل هذه الخطوة من دخول باينانس للصورة، لكن هذا لا يمنع أن الرئيس التنفيذي لباينانس، CZ، قد ذكر سابقًا أن باينانس تسعى لتحسين السوق وإنقاذه من أي أزمة متوقعة، وهو ما كان السبب وراء تأسيس صندوق مخصص لذلك.

تفاصيل: بينانس تعلن عن إطلاق صندوق تحوط لحماية سوق العملات الرقمية مما حدث لـFTX

وقد أوضح باينانس، فيما معناه، أن شركته ليست الفارس المغوار الذي سيكون قادرًا على إنقاذ كل من يتعثر، لكنها وبدلًا من ذلك تسعى لتحسين السوق لما في ذلك من منفعة لجميع الأطراف. يُذكر فوياجير ديجيتال قد قدمت إعلان إفلاسها في يوليو الماضي، مع التزامات تجاه أكثر من 100,000 عميل.

وقد استمر ارتفاع قيمة العملة الرقمية بنسب وصلت إلى 55%، وهو الارتفاع الأكبر منذ أكتوبر 2021.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *