العملات الرقمية

منذ سنتين

7,740 قراءة

عدد عملات البتكوين القابلة للتعدين تقترب من الانتهاء | ماذا سيحدث بعد ذلك؟

من إجمالي 21 مليون بيتكوين، لا يزال هناك ما يزيد قليلًا عن 1.8 مليون لم يتم تعدينها للوصول إلى أقصى عرض متداول كما نص عليه ساتوشي ناكاموتو في ورقته الشهيرة التي أنشأ بها العملة، حيث أن الحد الأقصى لعملة بيتكوين يجب أن لا يتجاوز 21 مليون وحدة، كوسيلة لمكافحة التضخم من خلال ندرة الأصل.

وفقًا لأحدث التقديرات، هناك 1,885,100 عملة بيتكوين بانتظار التعدين وهو انخفاضا من 2.3 مليون عملة في ديسمبر من العام الماضي 2021 و 2 مليون في إبريل من العام الجاري 2022، وهذا يعني أنه سيتم الوصول إلى إجمالي 21 مليون عملة معدنة على الأرجح قبل الموعد النهائي المتوقع، والذي كان من المفترض أن يكون في عام 2140.

في منتصف يوليو الماضي، باع المعدنين حوالي 14 ألف بيتكوين في يوم واحد، بقيمة حوالي 300 مليون دولار، في حين أنه بالنظر إلى تكاليف الكهرباء المتزايدة وإنخفاض أسعار العملة بشكل متدرج، فإن تكلفة تعدين بيتكوين قد تكون أعلى ويمكن أن تكون صناعة التعدين تحت ضغط متزايد.

ماذا سيحدث حقًا عندما يتم تعدين آخر عملة بيتكوين؟ من الواضح أن التعدين سيتوقف، وسينتقل المعدنين ببساطة إلى تداول العملة، وقد يؤدي ذلك إلى التحكم في السوق وفرض معاملات أعلى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *