السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,514 قراءة

عملاق ادارة الأصول بلاك روك يوقع شراكة مع كوين بيس لوصول عملائة الى البتكوين

أعلنت شركة BlackRock العملاقة الغنية عن التعريف في مجال إدارة الأصول في 4 أغسطس أنها دخلت في شراكة مع Coinbase منصة العملات الرقمية الشهيرة.

وتقتصر الشراكة على عملة البيتكوين وستسمح للعملاء المؤسسيين للشركة بالوصول إلى تداول العملات المشفرة والحفظ والسمسرة الرئيسية وإعداد التقارير عبر Coinbase Prime. سيتمكن العملاء أيضًا من إدارة عملات البيتكوين الخاصة بهم وإجراء تحليل للمخاطر باستخدام مجموعة برامج Aladdin الخاصة بـبلاك روك (BlackRock). وبالطبع خبر كهذا من شركه كبيره مثل بلاك روك اثر إيجابيا علي سهم كوين بايس حيث شهد سهم Coinbase قفزة بنسبة 16٪

نتيجة لهذه الشراكة ، يمكن للعملاء الوصول إلى Coinbase Prime ، المنصة المؤسسية للبورصة ، والتي توفر مجموعة واسعة من الميزات والأدوات. سمحت المنصة مؤخرًا للمؤسسات بالبدء في وضع إيثريم على المنصة.

وتمتلك BlackRock أكثر من 10 تريليون دولار من الأصول الخاضعة للإدارة (AUM) وهي واحدة من الأسماء البارزة في العالم المالي. وانتشرت الشائعات منذ فترة طويلة بأنها ستدخل سوق العملات المشفرة ، حيث ذكرت تقارير في وقت سابق من العام أنها ستسمح بالتداول عبر علاء الدين. ويبدو أن الشائعات قد تحققت. كان لشركة BlackRock بعض الانخراط في مساحة التشفير في الماضي. حيث كانت تمتلك 16.3٪ من (MicroStrategy) وأطلقت مؤسسة ETF لصناعة blockchain وقال مسؤول تنفيذي سابق في BlackRock أيضًا أن البيتكوين ستصبح جزءًا من محفظة الجميع في المستقبل القريب.

قال جوزيف تشالوم ، الرئيس العالمي لشراكات النظم البيئية الاستراتيجية في شركة بلاك روك ، إن العملاء كانوا يركزون أكثر على فئة الأصول الجديدة هذه.حيث قال: “ يهتم عملاؤنا المؤسسون بشكل متزايد باكتساب التعرض لأسواق الأصول الرقمية ويركزون على كيفية إدارة دورة الحياة التشغيلية لهذه الأصول بكفاءة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *