العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,454 قراءة

عملة إيثيريوم ETH تنهار بنسبة 8% بشكل مفاجئ بسبب مخترقي FTX

تزامنًا مع إفلاس FTX، تعرضت منصة تداول العملات الرقمية للاختراق ومن ثم فقدان ما يصل إلى 600 مليون دولار أمريكي من العملات الرقمية، والتي تم تحويلها، طبقًا للتقارير، لعملة إيثيريوم.

وقد قام المخترق بشكل مفاجئ بتحويل حيازات إيثيريوم الخاصة به لبتكوين، وهو ما انطبق على 288 مليون دولار أمريكي من تلك الحيازات، وهو ما حدث في ظل عدم تمكن أي من الجهات المعنية من الوصول للمخترق أو استعادة العملات الرقمية المسروقة.

وقد انخفضت ثاني عملة رقمية من حيث الحجم، إيثيريوم ETH، بنسبة كبيرة بسبب تلك الأخبار، وهو ما حدث بالتزامن مع هبوط سوق العملات الرقمية ككل لأقل من 800 مليار دولار أمريكي لأول مرة منذ فترة.

تحويل إيثيريوم ETH إلى بتكوين

وقد حدث بعد ذلك أن عدد من حيتان الإيثيريوم ETH قد نقلوا ما يصل إلى 400 ألف عملة بعد انهيار السعر بهذا الشكل، وهي عملات تصل قيمتها إلى 445 مليون دولار أمريكي. إلا أن الأسباب حول ذلك ما زالت غير واضحة، لكن يظهر لنا جليًا أن الهدف وراء ذلك قد يكون تسييل العملات.

يُذكر أيضًا أن تقرير من كوين ديسك، المنصة التي فضحت ألاعيب FTX وألاميدا ريسيرش في بادئ الأمر، قد ذكر أن المخترق يقوم بتحويل العملات الرقمية بعد تحويلها لمحافظ قد تكون تابعة لمنصة ألاميدا، وهو ما زاد من الشكوك في كون FTX هي المسؤولة عن عملية الاختراق تلك.

يهمك: واحدة من أكبر محافظ الإيثيريوم ETH في العالم تضم عملات مسروقة بنسبة 100%… ما علاقة FTX؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *