العملات الرقمية

منذ سنتين

7,291 قراءة

عملة شيبا Shiba Inu ترتفع بنسبة 8% خلال الأسبوع الماضي.. ما السبب وراء ذلك؟

خلال الأسبوع الماضي، تمكنت عملة شيبا Shiba Inu (SHIB) من تحقيق انتعاشة واضحة، حيث إن قيمتها قد ارتفعت بما وصل إلى 8%. ومن ناحية أخرى، ارتفعت المقاييس الاجتماعية للعملة SM بما وصل إلى 1.43%، إلى جانب أن عمليات الشراء قد بدأت في التزايد.

ويُذكر أن العملة قد انتعشت أيضًا بسبب عودتها للصدد الإعلامي، وخصوصًا على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك حيث إنه من المعروف أن كون العملة مذكورة ومتداولة بشكل مستمر على شبكات التواصل الاجتماعي يدفعها للنمو.

وطبقًا لتقارير من Whalestats فإن عملة شيبا قد تمكنت من التفوق على عملات الميم الأخرى في الفترة الحالية، وإلى جانب ذلك، عملة شيبا تعد الآن العملة الأكثر تداولًا بين حيتان الإيثيريوم، والمقصود بذلك أكبر 500 متداول على عملة الإيثيريوم.

نمو كبير في عملة شيبا SHIB

نظرًا لأن عملة شيبا هي عملة ميم، فإن متابعة أدائها على شبكات التواصل الاجتماعي هو أمر ضروري. وفي هذا الصدد، حققت العملة زيادة بنسبة 8% في مقدار ذكرها على الإنترنت، إلى جانب زيادة بنسبة 10% في معدلات التفاعل الخاصة بها على الشبكات.

ومن ناحية أخرى فإن العملة قد شهدت أمر آخر شديد الإيجابية، وهو حرق ما وصل إلى 51 عملة من إجمالي العملات المتوفرة ضمن المشروع، وهو ما رفع من قيمة العملة الإجمالية. يُذكر أن زيادة الحرق Burn هو أمر طبيعي نظرًا لأن عملة شيبا يتوفر منها ما يصل إلى 1 كوادرليون وحدة!

ولكن من الناحية الإحصائية فإن مستثمرين شيبا في الفترة السابقة لم يمروا بأفضل أوقاتهم، حيث إن الإحصاءات ذكرت أن 28% منهم فقط قد حقق أرباحاً، في مقابل 66% قد حققوا خسائر. للعلم، انخفضت عملة شيبا بما وصل إلى 85% من أعلى سعر وصلت له ATH–All Time High.

وأما عن صحة الاستثمار في عملة شيبا فإنه أمر يعود إلى وجهة نظر المستثمر، إلا أن خيار الاستثمار قد لا يكون خاطئًا خصوصًا مع سعر العملة المنخفض.

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *