السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,862 قراءة

عوائد سندات الخزانة الأمريكية ترتفع قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي | التركيز على مخاطر الركود

استعدادًا لعقد مؤتمر مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم 27 يوليو، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم الإثنين بشكل غير متوقع!

ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام بمقدار 3 نقاط أساس إلى 2.818٪ بينما ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 30 عامًا بمقدار 6 نقاط أساس عند 3.059٪. يتحرك السوق عكسياً مع الأسعار ونقطة الأساس تساوي 0.01٪.

وفيما بخص سندات السنتين، فقد ارتفع العائد بمقدار نقطة أساس واحدة عند 3.006% والذي بدوره يحافظ على انعكاس منحنى العائد لمدة تقدر بين عامين إلى 10 أعوام. يُفسَّر هذا الأمر من طرف الأسواق المالية على أنه إشارة إلى ركود مؤكد بعد مراقبته على كثب.

سيركز جزء كبير من تركيز هذا الأسبوع على اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر يومين ، والذي يختتم يوم الأربعاء ، حيث يتوقع الاقتصاديون على نطاق واسع رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

ستسترشد وول ستريت هذا الأسبوع بمجموعة كبيرة من تقارير أرباح الشركات الكبرى ، بما في ذلك من شركات التكنولوجيا العملاقة Alphabet و Amazon و Apple و Microsoft.

ستُعقد المزادات يوم الاثنين مقابل 54 مليار دولار من أذون الخزانة لمدة 13 أسبوعًا و 42 مليار دولار من أذون 26 أسبوعًا ، إلى جانب 45 مليار دولار من سندات الخزانة لمدة عامين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *