تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,356 قراءة

في هذه الأوقات الصعبة والأسواق المتقلبة – اعرف ما يقوله الخبراء عن استراتيجيات التنقل

ظهرت مخاوف التضخم والركود، وهما عاملين من بين العديد من العوامل التي أصبحت ثقلًا على كاهل الأسواق هذا العام.

شهدت الأسواق ارتفاعًا في منتصف أغسطس، بعد أن أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) لشهر يوليو أن التضخم انخفض إلى 8.5٪ خلال الشهر السابع من العام.

بعد تخطى أعلى مستوى له منذ 41 عامًا عند 9.1٪ في يونيو، أدى إلى انخفاض التضخم لأول مرة منذ يونيو2020 بسبب انخفاض تكاليف الطاقة وإضافات الوظائف التي جاءت أفضل من المتوقع.

دفعت الأخبار الجيدة جميع الأسواق الرئيسية في أمريكا الشمالية إلى الارتفاع، حيث توقع الكثيرون بأنه مع تخفيف تلك الضغوط التضخمية، سيقل احتمال رفع  أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

إلا أنه لا تزال الأسواق الصاعدة والمزيد من الوظائف والأجور الأفضل يمكن أن تكون كلها مؤشرات ارتفاع التضخم في الخريف.

شهدت ندوة القاعدة لهذا العام والتي عقدت خلال الأسبوع الأخير من يوليو في فلوريدا، تركيزا على توقعات التضخم وكيفية تعامل بنك الاحتياطي الفيدرالي معه، وتزامن الحدث السنوي الذي يركز على المستثمرين مع زيادة البنك المركزي في يوليو، والتي رفعت أسعار الفائدة 75 نقطة أساس إلى نطاق من 2.25 إلى 2.5 في المائة.

لا بد أن يختار الاحتياطي الفيدرالي بين محاربة التضخم أو الركود

أشار دانييل دي مارتينو بوث ناقد بنك الاحتياطي الفيدرالي في حديثه لأحد المواقع، إلى أن الاحتياطي الفيدرالي عند مفترق طرق حاسم.

هل سيقومون بضرب التضخم؟ أم أنهم سيكافحون الركود؟ قال ديمارتينو بوث. “إنه ليس اختيارًا سهلًا، لكن لا يمكننا القيام بالأمرين معًا، وأعتقد أن التضخم هو ما علينا التركيز عليه”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *