تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,728 قراءة

كاثي وود تحذر المستثمرين نحن في ركود وازمه اقتصاديه كبيره وتعطي 3 اسهم للاستثمار للأيام القادمة

انخفض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الولايات المتحدة بمعدل سنوي 0.9٪ في الربع الثاني وذلك بعد انخفاض بنسبة 1.6٪ في الربع الأول

قالت كاثي وود في مقابلة تليفزيونيه: “اعتقد أننا في حالة ركود اعتقد أن هناك مشكلة كبيرة في اقتصادنا” واكملت وود بناءً على أداء الأسواق ، من المؤكد أن المستثمرين محبطين . حيث انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 14٪ منذ بداية العام حتى الآن. وانخفض صندوق Ark Innovation ETF (ARKK) التابع لشركة وود بنسبة 49٪ خلال نفس الفترة.

وأوضحت وود ان المستثمرين لا يستسلمون. حيث لاحظت وكاله CNBC أن بيانات Fact Set تظهر أن ARKK(الصندوق التابع لشركه كاثي) شهدت تدفقات داخلية تزيد عن 180 مليون دولار في يونيو. وتكمل كاثي وتقول : “أعتقد أن التدفقات النقدية هذه تحدث لأن عملائنا معجبونا بطريقتنا في الاستثمار لأننا نستخدم طرق ابداعيه في الاستثمار ولا نستثمر بالقواعد التي تستخدمها اغلب الصناديق مثل مؤشر ناسداك 100”.

ورشحت كاثي 3 اسهم تستثمر بها

تسلا (TSLA)

لطالما كانت شركه تسلا عنصرًا أساسيًا للمستثمرين الراغبين في نمو مالهم. ولكن الآن وبالنظر إلى مقدار تراجع السهم. منذ الوصول إلى أعلى مستوى عند 1،229.91$ دولار في 4 نوفمبر ، انخفض السهم بنسبة 27٪. لكن العمل لا يزال على المسار الصحيح وتري كاثي ان شركه تنمو بشكل جيد وتستحق الاستثمار بها وقالت انه هناك زياده في مبيعات شركه تسلا بزيادة قدرها 27٪ على أساس سنوي.

زوم (Zoom)

تعتقد كاثي ان الشركة الثانية الذي تتوقع لها نمو في الشهور القادمة هي شركه زووم وأوضحت انه عندما انتقلت الاجتماعات والفصول الدراسية إلى الإنترنت بسبب الوباء ، ازدهرت أعمال Zoom. ولكن مع إعادة فتح الاقتصاد وبدأ الموظفون في العودة إلى المكتب ، كانت هناك مخاوف بشأن إمكانات النمو لشركة اتصالات الفيديو هذه. منذ بداية العام واكملت انه منذ بدأيه العام تراجعت أسهم Zoom بنسبة 41٪.

لكن كاثي تري انه لا يزال هناك فرصه رائعة في السهم. وأكملت كاثي وقالت انه في الواقع تعد Zoom حاليًا ثاني أكبر شركة قابضة في ARKK ، حيث تمثل 8.5٪ من وزن الصندوق.

في يونيو ، أصدرت Ark Invest(شركة استشارات استثمارية) تقريرًا بحثيًا يوضح كيف يمكن لأسهم Zoom أن تشهد انتعاشًا كبيرا في المستقبل غير البعيد.

كما ان كاثي توقعت انتعاش قوي وقريب للسهم وقالت : “وفقًا لبحث ونموذج ARK مفتوح المصدر ، يمكن أن يقترب سعر سهم Zoom من 1500 دولار ، وينمو بمعدل نمو سنوي 76٪ ، في عام 2026”. نظرًا لأن أسهم Zoom تتداول عند حوالي 109 دولار في الوقت الحالي ، فإن هذا السعر المستهدف يشير إلى ارتفاع محتمل يزيد عن 1200٪.

روكو (ROKU)

ما لا يعرف شركه روكو هو جهاز (صنعته شركة Roku) يقوم بعرض ونقل الوسائط (العروض والأفلام وحتى الموسيقى) من الإنترنت إلى التلفزيون الخاص بك. تتطلب الأجهزة الحد الأدنى من الإعداد والاتصال بالإنترنت بنفس الطريقة التي يعمل بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تشتمل أجهزة بث الوسائط Roku على نظام تشغيل (OS) يتيح للمستخدمين الوصول إلى محتوى الإنترنت وإدارته.

وادي الطلب علي اجهزه البث عند الطلب لزياده نمو شركات التكنولوجيا المختصة بهذا النوع وروكو هو واحد منهم. منذ طرحه للاكتتاب العام في سبتمبر 2017 ، نمي السهم بأكثر من 200٪ . تتيح منصة الشركة للمستخدمين الوصول إلى خدمات البث مثل Youtube و Netflix و Disney +.

تقدم Roku أيضًا قنواتها الخاصة المدعومة بالإعلانات والتي تعرض محتوى مرخصًا تابعًا لجهة خارجية.

أضافت الشركة 1.8 مليون حساب نشط في الربع الثاني من العام الحالي، ليصل إجمالي حساباتها النشطة إلى 63.1 مليون. ارتفعت الإيرادات بنسبة 18٪ على أساس سنوي لتصل إلى 764 مليون دولار. على الرغم من نمو أعمال Roku ، إلا أن انه انخفض السهم بنسبة مذهلة بلغت 80٪ خلال الـ 12 شهرًا الماضية. لكن Ark Invest لا تتخلى عن Roku. في الواقع ، تظل Roku ثالث أكبر حيازة في ARKK ، حيث تمثل 7.1٪ من وزن الصندوق.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *