العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,474 قراءة

كاردانو تطلق عملة Dust الرقمية المبنية على بلوك تشين جديد يركز على الخصوصية

أعلنت شركة Input Output Global (IOG)، المسؤولة عن تطوير بلوك تشين كاردانو وعملة ADA الرقمية، عن إطلاق بلوك تشين جديد يركز على الخصوصية بشكل رئيسي، وهو الذي سيحمل الاسم Midnight.

ولن يتوقف الأمر عند ذلك، بل إن البلوك تشين الجديد، بطبيعة الحال، سيأتي مع عملة رقمية أصلية، ألا وهي عملة Dust. وطبقًا لما أعلنت عنه الشركة التي يرأسها تشارليز هوسكينسون فإن بلوك تشين Midnight سوف يأتي مع نظام Zero-Knowledge-Proof، وهو نظام شديد الخصوصية والأمان.

وسوف يعتمد هذا البلوك تشين الجديد على كاردانو، مثل باقي الشبكات التي يتم إنشاءها بالاعتماد على تلك المنصة. وقد أثار Midnight وعملته الرقمية اهتمام الجمهور لهذا السبب، وهو الخصوصية المطلقة.

إطلاق بلوك تشين Midnight وعملة Dust

طبقًا لتصريحات هوسكينسون، والتي أتت في حدث تم عقده في جامعة إيدنبيرج، فإن العملة الرقمية والشبكة سيقدمان مستوى أمان وخصوصية مرتفعين مثل شبكات مثل ما قامت بها عملات مثل مونيرو وزي كاش من قبل.

وإلى جانب ذلك، ستأتي هذه الشبكة مع أسلوب مغاير في كتابة وإنشاء العقود الذكية، إلى جانب التداول في البورصات اللامركزية DEX. يُذكر أن هذه التقنية تتبع تقنية رئيسية متعارف عليها وهي عملات الخصوصية Privacy Coins، إلا أن هذا النوع من العملات قد قوبل بانتقاد شديد من الجهات الرقابية والحكومات، نظرًا لاستحالة تعقبها حتى ولو تم استخدامها فيما هو مخالف للقانون.

لم تكشف الشركة بعد عن مزيد من التفاصيل حول كلًا من Midnight و Dust، لكن هذا الإعلان كان له صدى إيجابي على السوق. يُذكر أيضًا أن العملة الجديدة سوف تكون عملة مستقلة Stablecoin قائمة على الدولار الأمريكي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *