السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,032 قراءة

كوينبيس COIN في موقف حياة أو موت… ماذا يجب عليك أن تفعل كمستثمر؟

قدم سهم كوينبيس COIN خيارًا مثاليًا للمستثمرين الذين يودون الاستثمار في العملات الرقمية لكن بدون شراء وبيع العملات الرقمية نفسها، وذلك منذ أن تم طرحها للاكتتاب العام في 2021. وبطبيعة الحال، كان سهم COIN يتحرك بشكل واضح عند تحرك العملات الرقمية وخصوصًا بتكوين.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة قد ضمنت للمستثمرين أرباحًا في ذلك الحين، إلا أنها قد تسببت في خسائر أيضًا، وذلك حيث إن السهم يتناغم مع تغيرات العملات الرقمية سواء كانت انخفاض أو ارتفاع، ولعلنا لاحظنا الانخفاض الشديد في العملات الرقمية خلال 2022.

الاستثمار في كوينبيس COIN

تأثرت كوينبيس COIN أكثر من أي شركة أخرى بتغيرات العملات الرقمية، ولذلك، أعلن الرئيس التنفيذي للشركة في تقرير النصف الأول من عام 2022 أن الشركة في طريقها لاتخاذ خطوات لتقليل النفقات، بما في ذلك تغيير طريقة تعيين الموظفين.

ولكن وحسب تحليل من موتلي فول فإن هذه الخطوة غالبًا ما تعكس مشاكل في الإدارة، حيث إن الشركات دائمًا ما تلجأ لتقليل المصروفات والاستثمارات كإصلاح لمشاكل ارتكبتها سابقًا.

وقد ظهر ذلك بوضوح عندما أعلنت الشركة خطتها لتقليل عدد الموظفين بنسبة تصل إلى 18%. وتحدثت الشركة أيضًا عن التأثير السلبي لأوضاع الاقتصاد الحالية عليها، بما في ذلك الخوف من الركود من ناحية، وارتفاع التضخم من ناحية أخرى.

ومن ناحية أخرى فإن الشركة في موقف حرج، نظراً لأن أعمالها ترتبط ارتباطاً وثيقًا بالعملات الرقمية. لكن ومن ناحية أخرى، كشفت الشركة عن زيادة عدد العملاء من الؤسسات بما وصل إلى 14,500 مؤسسة. ولعل أهم ما أعلنت عنه الشركة مؤخرًا هو تعاونها مع شركة إدارة الأصول الأضخم بلاك روك.

وبشكل عام، الأحداث الأخيرة وعلى الرغم من أنها تعكس ضعف الإدارة في الشركة، إلا أنها ساهمت في تحقيق نمو للسهم، واليوم 29 سبتمبر ارتفع السهم بنسبة 7% تقريبًا.

ولكن هذا لا ينفي حقيقة أن سهم كوينبيس COIN قد انخفض بنسبة 75% في عام 2022 وحده، ولكن هذا لا يمنع المستثمرين من الاستثمار فيها كاستثمار في العملات الرقمية بمثابة مجال مستقل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *