العملات الرقمية

منذ سنتين

7,067 قراءة

كيف يمكن لمستثمري الإيثيريوم أن يستفيدوا بعد تحديث Merge

تعرض سوق العملات الرقمية لعدد من التحديات في الأشهر الأخيرة، وخصوصًا بعدما شهد ارتفاعه غير المسبوق في نهايات 2021. ولعل تحديث Merge يعد فرصة كبيرة لهذه الصناعة من نواحي عديدة.

وطبقًا لتحليل من منصة ذا ستريت فإن نجاح تحديث Merge سوف يرفع من ثقة المستثمرين في هذا المجال بشكل كبير، وذلك بعدما تأثرت تلك الثقة بالصدمات المتتالية لهذا القطاع.

ويعود السبب الرئيسي وراء ذلك إلى أن ترقية Merge سوف تقلل بشكل كبير من استهلاك العملات الرقمية للكهرباء، وتحديدًا عملة إيثيريوم نظرًا لكونها العملة الرئيسية لذلك البلوك تشين.

تأثير ترقية Merge على العملات الرقمية

تعتمد آلاف التطبيقات والخدمات على بلوك تشين الإيثيريوم في العمل، وبعد إنجاز التحديث الجديد فإن هذه الخدمات ستتحسن كثيرًا من حيث استهلاك الطاقة، وبطبيعة الحال فإن السبب الرئيسي لاستهلاك الطاقة هو التعدين كما هو معروف.

وتعتمد شبكة الإيثيريوم على ملايين أجهزة الكمبيوتر التي تقوم بإنفاق الطاقة في مقابل التأكد من صحة المعاملات على المنصة، وهي خاصية تعرف باسم Proof of Work — PoW، لكن وبعد التحديث الجديد لن يعود هناك حاجة لذلك، حيث سيتم استخدام نظام Proof-of-Stake كبديل في عملية التدقيق.

وسينتج عن ذلك تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى 99.95% وهو ما سيحسن من وضع عملة الإيثيريوم ومشاريع شبكتها الأخرى في المشهد العالمي، وسيجذب بحد ذاته استثمارات عديدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *