العملات الرقمية

منذ سنتين

7,375 قراءة

لماذا ارتفعت عملة ATOM بنسبة 13% بشكل مفاجئ

أصبح من الطبيعي على مرتادي مجال العملات الرقمية المشفرة أن يسمعوا عن هبوط أو انهيار في أسعار بعض العملات الرقمية التي يتابعونها، لكن يبدو أن مشروع ATOM قد تمكن من الوصول إلى نتيجة مغايرة، وذلك حيث سجلت العملة الرقمية نموًا بنسبة وصلت إلى 13% فقط خلال 24 ساعة.

يُذكر أن عملة Cosmos (ATOM) قد تمكنت من تحقيق هذا النمو في ظل تحقيق قادة السوق لانهيار الكبير، والمقصود عملات بتكوين (BTC) وإيثيريوم (ETH) وذلك حيث حققتا هبوطًا بنسبة وصلت إلى 10% و 13% على الترتيب.

أسباب ارتفاع سعر عملة Cosmos (ATOM)

في واقع الحال، لا توجد أسباب مباشرة بقدر وجود تغيرات عديدة على السوق أتت في صالح كوزموس، بما في ذلك أن التحليلات الاستثمارية للعملة قد كشفت عن صعود متوقع، وذلك حيث إن منصة إدارة الاستثمارات العالمية VanEck قد كشفت عن توقعات متفائلة للعملة، وهو ما دعمها بطبيعة الحال.

تتوقع منصة فان إيك أن أكثر من 5,000 شبكة بلوك تشين سوف يتم بناؤها بالاعتماد على منصة Cosmos وتقنياتها المتقدمة.

إلى جانب ذلك، تواجد مشاريع Cosmos و ATOM يدعم مجال التمويل اللامركزي DeFi، وهنا قد تحل هذه المشاريع محل شبكات مثل لونا التي انهارت منذ فترة ليست بالبعيدة، وإلى جانب ذلك فإن مشاريع العقود الذكية ما زالت تحتاج لمزيد من التقنيات والتي قد تكون في جعبة كوزموس.

قد يكون هذا الوقت مناسبًا للاستثمار في Cosmos (ATOM) وشراء بعض العملات الرقمية، إلا أن المستثمرين يوصون بالدراسة المستفيضة للأمر، ولا شك أن عملية الشراء يجب أن تكون نابعة من إيمان قوي بأن هذا المشروع مؤهل فعلًا للنجاح.

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *