السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,527 قراءة

لماذا ارتفع سهم IDEX بنسبة 32% اليوم؟ كل ما تريد معرفته

شهد سهم Ideanomics (IDEX) نموًا كبيرًا اليوم الثلاثاء، وذلك على أصداء تأسيس الشركة لفريق رقمي جديد من ناحية، وإعلانها عن شراكة مع العملاقة جوجل -أي ألفابت- من ناحية أخرى.

وإن لم تكن تعلم، مجال عمل أيديانوميكس الرئيسي هو تطوير تقنيات ذكية لشحن السيارات الكهربائية، وبالاعتماد على هذا الفريق الجديد، والذي يعمل في مجال البيانات خصيصًا. ولكي تقوم الشركة بدفع فريقها الجديد، أتممت اتفاقًا مع جوجل، وتحديدًا مع Google Cloud للخدمات السحابية، وذلك لكي تقوم باستضافة المنصة التقنية الجديدة لها.

وقد صرّح أورس هولزل، نائب رئيس قسم البنية التحتية في جوجل كلاود، موضحًا أن جوجل سوف تدعم أيديانوميكس في تقديم حلول آمنة سحابيًا وذلك لتساعدها على تطوير خدماتها حول العالم.

نمو كبير لسهم أيديانوميكس IDEX

بطبيعة الحال، شهد السهم نموًا كبيرًا على أصداء تلك المستجدات، وذلك حيث إن المتداولين والمستثمرين قد أقبلوا عليه، وهو ما أدى لتداول ما يصل إلى 18 مليون سهم في الساعات الأخيرة.

وبصورة عامة، انتعش السهم وارتفع بنسبة وصلت إلى 32%، إلا أن هذا لم يمنعه من تسجيل هبوط بنسبة 74% مقارنةً مع أعلى قمة له خلال العام الجاري، وهو ما قد حدث بسبب التغيرات الاقتصادية المستمرة التي يشهدها العالم، خصوصًا السوق الأمريكي والذي يعاني بشكل مباشر من تضخم متنام من ناحية، ومخاوف من الركود من ناحية أخرى.

ولا شك في أن الاستثمار في سهم IDEX هو خيار جيد، حيث إن الشركة تلعب دورًا هامًا في قطاع السيارات الكهربائية، وهو قطاع شديد الأهمية ومستمر في النمو، ومن المتوقع له أن ينمو بشكل أكبر مع تعافي الاقتصاد من ناحية، وتركيز الحكومات دوليًا على تبني السيارات الكهربائية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *