العملات الرقمية

منذ سنتين

7,224 قراءة

لماذا افتتحت سولانا (SOL) متجرًا بحجم متجر آبل في نيويورك على الرغم من توقعات انهيارها

افتتحت سولانا (SOL) متجرًا فيزيائيًا ضخمًا في قلب مدينة نيويورك الأمريكية، ويتمحور هذا المتجر حول كافة المنتجات المتعلقة بالعملة الرقمية وشبكتها، بما في ذلك عينات وتصميمات مختلفة، منتجات متنوعة، إلى جانب كون المتجر يحتوي على فريق عمل كامل.

وصف المتجر الجديد بأنه الأول من نوعه، وبأنه قد يكون بداية لموضة جديدة سنشهدها بغزارة في الفترة المقبلة. لكن ومن ناحية أخرى فإن الحدث قد وصف بأنه حدث غريب نظرًا لأن العملات الرقمية وشبكاتها لا تحتاج لأي نوع من أنواع المتاجر.

وعلى عكس ما قد يتوقعه البعض، لا يأتي هذا المتجر لخدمة خبراء العملات الرقمية بأي شكل، بل أنه موجه لاستقطاب الأشخاص الجدد في هذا المجال واقناعهم بالاستثمار فيه والتفاعل معه، ولا يقتصر الأمر على العملات الرقمية فقط، بل على الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs والتطبيقات اللامركزية dApps.

سولانا (SOL) تستهدف نشر خدماتها من خلال المتجر

يأتي هذا المتجر كفرصة لنشر المعلومات حلو سولانا من خلال فريق عمل مدرب، وبالفعل، صرّح الرئيس التنفيذي لـ Solana Spaces، فيبهو نوربي، موضحًا إتمام المتجر لأكثر من 2,000 عملية شرح، وأن أكثر من 90% من زوار المتجر كانوا من المبتدئين في هذا المجال بالفعل.

وذكر نوربي أيضًا أن هذا المتجر ومتاجر أخرى في طور التأسيس قد تنجح في استهداف ما يصل إلى 100,000 شخص شهريًا خلال عام 2022 الجاري.

تزامن الحدث مع انهيار سولانا المتوقع

ارتفع سعر عملة سولانا بما وصل إلى 75% في الأشهر الماضية، وهو خبر جيد، ومن ناحية أخرى فإن متجر نيويورك الضخم قد يدفع سعر العملة للارتفاع، إلا أن هذا لا يمنع أن التوقعات والتحليلات تشير إلى توقعات انخفاض سولانا بما يصل إلى 95%.

يعود السبب لذلك إلى النمط الذي تتبعه العملة في النمو، والذي يسمى بالرأس والكتفين، ويعبر هذا المفهوم عن وصول العملة لثلاث قيم متتالية فوق مستوى القمة، وهو أمر حدثناكم عنه سابقًا. وخلاصة الأمر أن سولانا (SOL) قد تستنمر في تحقيق الهبوط بناءًا على النمط الذي اتبعته في النمو.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *