السوق الأمريكي

منذ سنتين

8,018 قراءة

لماذا تراجع سهم إنفيديا اليوم الإثنين ؟

تراجع سهم شركة إنفيديا ( NVDA -8.45٪ ) في تداولات اليوم الإثنين، حيث انخفضت بما يصل 8.6% اعتبارا من الساعة 10:29 صباحًا بالتوقيت الشرقي، ولا يزال السهم منخفضًا بنسبة 7.6% وقت تحرير الخبر.

الحافز الأبرز الذي دفع بسهم الشركة إلى التراجع هو النتائج المالية الأولية، التي كانت سيئة، حيث تتوقع الشركة إيرادات تبلغ 6.7 مليار دولار بزيادة 3% فقط على أساس سنوي وانخفاض بنسبة 19% عن بالربع السابق، وهذا أقل بكثير من التوجيه السابق البالغ 8.1 مليار دولار، ويأتي التراجع في التوقعات إلى ضعف الطلب على معالجات الألعاب، ومن المتوقع أن تبلغ إيرادات الألعاب 2.04 مليار دولار، بانخفاض 33% على أساس سنوي، و 44% على التوالي.

إنفيديا استشهدت بضعف الطلب على معالجات الألعاب الخاصة بها من قبل شركاء التوزيع والبائعين، مشيرة إلى أن انخفاض المبيعات كان على الأرجح نتيجة الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي، مشيرة إلى أن ظروف السوق الصعبة من المتوقع أن تستمر خلال الربع الثالث.

في الوقت نفسه، حققت إيرادات مراكز بيانات إنفيديا أداءً قويًا، حيث حققت إيرادات بلغت 3.81 مليار دولار أمريكي، بزيادة 61% على أساس سنوي، ولاحظت الشركة أن قطاع مراكز البيانات لا يزال يحقق إيرادات قياسية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *