العملات الرقمية

منذ سنتين

7,110 قراءة

لماذا يخاف محللو ومستثمرو العملات الرقمية من شهر سبتمبر؟

يعد شهر سبتمبر واحد من أكثر الشهور التي تسبب التشاؤم للمهتمين بمجال العملات الرقمية، وذلك لأنه وعلى مدار السنوات الأخيرة كان يجلب معه أحداث غير جيدة لسوق العملات الرقمية، ويبدو أن سبتمبر الجاري ليس استثناءًا.

وقد شهدت عملة بتكوين هبوط كبير في الأشهر الماضية بالفعل، لكن ومن ناحية أخرى فإن بتكوين قد رأت سبتمبر جيد وحيد في السنوات الأخيرة، وهو ما حدث عام 2015.

ولكن ومن ناحية أخرى، سبتمبر لم يكن سعيدًا في باقي السنوات الأخرى، ومنها سبتمبر 2014 والذي شهد هبوطًا بنسبة وصلت إلى 19% للعملة، ولاحقًا وفي عام 2019 شهدت عملة بتكوين -كمؤشر لباقي العملات الرقمية- هبوطًا حادًا هي الأخرى.

توقعات العملات الرقمية لسبتبمر 2022

قد لا يهتم البعض بما حصل في شهر سبتمبر من السنوات الأخيرة ويرى أنها مجرد خرافة، لكن ولو تجاهلنا ذلك ونظرنا للسوق بشكل عام، فإنه من المرجح أن تحدث انخفاضات متتالية في الشهر الجاري، وتحديدًا لعملات مثل إيثيريوم وبتكوين كونها العملات الأبرز.

لا يوجد ما يمنع العملات الرقمية من الاستمرار في الانخفاض، وقد ظهر ذلك عندما انهارت بتكوين من 25,000 إلى 20,000 دولار أمريكي أو أقل في الأسابيع الأخيرة.

وعمومًا، لا توجد أحداث كبرى قادمة في خلال الشهر الجاري عدا تحديث Merge الكبير، والذي سيغير من آلية عمل إيثيريوم من PoW إلى PoS، وقد تضاربت الأقاويل حول ما إذا كان هذا التحديث سيحسن من أداء العملة أو لا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *