العملات الرقمية

منذ سنتين

7,426 قراءة

لهذه الأسباب.. تعدين البتكوين أصبح أكثر صعوبة من أي وقت سابق

ارتفعت صعوبة تعدين عملة بتكوين الرقمية (BTC) بنسبة وصلت إلى 0.63% بالتزامن مع انتهاء الأسبوع الماضي، وتعد هذه الزيادة هي الزيادة الثانية على التوالي مقارنةً بآخر التحديثات وبالبيانات الصادرة عن BTC.com

وقد أتى مؤشر صعوبة تعدين البتكوين عند 28.35 تريليون نظرًا لوصول ارتفاع الكتلة الواحدة (Block) إلى 749,952 طبقًا لأحدث البيانات.

وبشكل عام، تزداد صعوبة تعدين البتكوين بشكل نصف شهري، وهو أمر طبيعي في آلية عمل تلك العملة، إلا أن مستوى الارتفاع أقل من مستوى الارتفاع الذي تم تسجيله في شهر يوليو الماضي.

ما المقصود بصعوبة تعدين البتكوين؟

تعتمد عملية التعدين على التأكد من صحة المعاملات المالية المسجلة في كل كتلة ضمن سلسلة الكتل، أي البلوك تشين، وهذه هي طريقة عمل التعدين منذ أن بدأ، وبشكل عام، يعكس مستوى صعوبة التعدين الوقت الذي يستغرقه المعدّن (والذي يعتمد على مجموعة من أجهزة الكمبيوتر أو البطاقات الرسومية) في كسب عملة بتكوين واحدة.

ولذلك فإن مستوى الصعوبة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمقدار الطاقة المعالجية المطلوبة لاستخراج عملة بتكوين، وبالتالي فإن زيادة مستوى الصعوبة تساوي زيادة في مستوى معدل التجزئة (Hashrate).

وبالفعل، حاليًا معدل الهاش ريت يأتي في حدود 197.7 إكساهاش، بالمقارنة مع 195.9 إكساهاش قبل تسجيل الزيادة الأخيرة.

يُذكر أن سعر عملة بتكوين حاليًا هو 22,778 دولار أمريكي، وذلك حيث إن العملة مستمرة في تسجيل انخفاضات مستمرة منذ شهور طويلة، وذلك طبقًا لبيانات CoinMarketCap.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *