السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,619 قراءة

مؤتمر آبل يوم أمس كان سببًا في خداع 165,00 شخص مهتم بالعملات الرقمية

عقدت آبل يوم أمس مؤتمرها المنتظر للكشف عن سلسلة آيفون 14 ومنتجات أخرى عديدة، ويبدو أن فرصة المؤتمر كانت مغرية للمحتالين لكي يستهدفوا عدداً كبيراً من المستخدمين المهتمين بآبل ومستجداتها، وهو ما حدث بالفعل عبر منصة يوتيوب.

وما فعله المحتالين هو أنهم قد قاموا بفتح بث مباشر على يوتيوب، واستخدموا فيه مقاطع قديمة لرئيس آبل التنفيذي تيم كوك، وهو ما جعل المشاهدين يعتقدون أن هذا هو البث الفعلي للمؤتمر.

وضمن البث، قام هؤلاء الأشخاص بالترويج لمواقع احتيالية تعمل في مجال العملات الرقمية، وذلك لكي يقوموا بتوجيه المتفرجين وجعلهم يسجلون في تلك المواقع ويتعاملون من خلالها، وذلك حسبما نقلت ووتشر نيوز.

كيف تمت عملية الاحتيال؟

عندما كان المشاهدين يطالعون الفيديو المزيّف، ظهر لهم إعلان محتواه “شركة آبل اشترت 100,000 عملة بتكوين”، وأن الشركة تحضر لتوزيع عدد كبير من العملات على المستخدمين.

والهدف من ذلك هو أن يقوم المشاهدين بالضغط على هذا الإعلان ومن ثم استخدام الموقع على أمل أن يربحوا بتكوين من تلك التي توزعها آبل! وبطبيعة الحال فإن هذا ليس حقيقي ولا يصدق من الأصل.

وطبقًا للتقارير، قام أكثر من 165,000 شخص بمشاهدة هذا الفيديو المزيف! وقد زادت حدة الأمر بعدما نجح المخترقون بالاعتماد على أساليب الـSEO والاستهداف من جعل هذا الفيديو يظهر في الصفحة الرئيسية لبحث جوجل عند كتابة “مؤتمر آبل”.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها أمر مشابه، حيث إن المخترقين يحاولون استغلال الأسماء الشهيرة في تنفيذ عملياتهم، بما في ذلك شركة آبل وكذلك إيلون ماسك، والذي قام المحتالين باستخدام مقاطع له في عمليات الاحتيال.

وبالحديث عن مؤتمر آبل، كشفت الشركة عن سلسلة آيفون 14 الجديدة، والتي ستدعم الاتصال بالأقمار الصناعية للمرة الأولى في تاريخ الهواتف الذكية، وإلى جانب ذلك، كشفت الشركة عن الإصدار الجديد من ساعتها الذكية مع نسخة جديدة كليًا تحمل الاسم Ultra، وكذلك أعلنت الشركة عن مستجدات iOS 16 من ناحية، ومن ناحية أخرى عن سماعات إيربودز برو 2.

اقرأ أيضًا: بعد الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة.. ما الذي سيحدث لسهم أبل؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *