العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,256 قراءة

مؤسس عملة سولانا SOL يكشف عن تحديثات كبيرة للبلوك تشين

كشف أناتولي ياكوفينكو، المؤسس المشارك لشركة سولانا لابس المسؤولة عن العملة الرقمية وشبكتها عن تحديث جديد موجه للبلوك تشين الخاصة بالعملة.

كما أوضح ياكوفينكو أن هذا التحديث يجب تطبيقه في أسرع وقت، حيث إنه يحدث عُقدة الشبكة إلى 1.13.5، وهو الإصدار الأخير. وبطبيعة الحال، هذا التحديث سوف يهم مدققي الشبكة بشكل رئيسي، حيث إن ياكوفينكو قد صرّح بأن هذا التحديث سوف يقدم حلولًا لكافة المشاكل التي تعاني منها الشبكة، منها توقفها عن العمل أكثر من مرة مؤخرًا.

وسابقًا قد تعرضت شبكة سولانا Solana Network لتوقف متكرر بسبب المشاكل الموجودة في الإصدار السابق، وعلى الرغم من أهمية هذا التحديث إلا أن 44.53% فقط من المدققين قد قاموا بالترقية إليه حتى وقتنا الحالي، على الرغم من أثره الكبير على الشبكة والتي ما زالت في المرحلة الاختبارية.

تحديث بلوك تشين عملة سولانا SOL

على الرغم من أن هذا التحديث يشكل خطوة إيجابية للبلوك تشين وللشبكة بأكملها وكذلك للعملة الرقمية، إلا أن مجتمع سولانا ما زال لديه كثير من الشكوك في البلوك تشين، وذلك بسبب توقفها المستمر عن العمل من ناحية، وكونها “مركزية” إلى حد كبير من ناحية أخرى.

ولذلك، تجنب البعض تطبيق التحديث الجديد تخوفًا من وجود تغييرات غير محببة في النظام الجديد، ولا ننسى أن العملة الرقمية المثيرة للجدل قد انخفضت بشكل بالغ إثر أزمة انهيار منصة FTX، حيث انخفض سعرها من حدود 38 دولار وصولًا إلى 12 دولار، مما جعل البعض يظن أنها النهاية بالنسبة للمشروع.

وبالنظر للأداء التقني للشبكة بعد التحديث فإننا نستطيع ملاحظة تحسن واضح، حيث إن عدد المعاملات لكل ثانية قد وصل إلى 2,000، إلى جانب تحسن وقت البلوك ليصل إلى 0.5 مللي ثانية، لكن هذا لم يمنع حدوث انخفاض في نشاط الشبكة للأسباب السابق ذكرها.

قد يهمك: هل هذه هي نهاية سولانا SOL أم ستتمكن من التعافي مرة أخرى؟ محللون يجيبون

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *