العملات الرقمية

منذ سنتين

8,417 قراءة

ماذا يحتوي التحديث القادم لعملة إيثيريوم والذي تسبب بأكبر ارتفاعاتها خلال هذا الشهر؟

شهدت عملة إيثيروم ارتفاعاً كبير في قمتها ليصل إلى 1,927 دولاراً أمريكياً لأول مرة منذ شهرين وذلك بعدما قامت بالعملية التجريبية النهائية للتحديث المحوري الذي ستتلقاه منصة إيثر قريبًا.

تعرف عملة الإيثيريوم الرقمية بأنها ثاني أقوى عملة رقمية بعد بتكوين، وقد انخفضت قيمة العملة في الأشهر الماضية كحال باقي العملات، إلا أن الارتفاع المفاجئ أتى عندما قامت الشبكة بتجربة نظام “Merge / الدمج” المنتظر، وهو ما تم على شبكة تجريبية خاصة بالإيثيريوم تحمل الاسم Goerli.

على الرغم من أن سعر العملة قد انخفض مرة أخرى لأقل من 1,900 في وقت كتابة هذا الخبر، إلا أن ارتفاعه المفاجئ عند تجربة النظام الجديد يعطي لمحة عن الارتفاع المتوقع للعملة عند الإطلاق الرسمي.

تحديث إيثيريوم المرتقب

خلال تلك العملية التجريبية تم تجربة النظام الجديد والذي سيأتي على شكل تحديث ضخم للمنصة، وما حدث ضمن الاختبار هو ما سيحدث لاحقًا عندما يبدأ المستخدمون في اختبار النظام بعد التحديث، وبشكل عام فإن التحديث الجديد يعتمد على توفير الطاقة وتسريع العمليات ضمن الشبكة.

يحول التحديث الجديد شبكة سلسلة الكتل “بلوك تشين” الخاصة بالإيثيريوم من نظام إثبات العمل Proof-of work لنظام إثبات الحصة Proof-of-stake، وهو نظام أعلى كفاءة حيث إن النظام الأول يعتمد على جعل المعدنين يقومون بالتأكد من كافة المعاملات، في حين أن النظام الثاني يغير النظام ليجعل عملية التحقق أقل استهلاكًا للطاقة -أي الكهرباء- وأقل وقتًا.

من المتوقع للتحديث الجديد أن ينعش عملة الإيثيريوم بشكل كبير، وإن لم تكن تعلم، فإن هذا التحديث قيد العمل منذ شهور طويلة وقد تم تأخير إطلاقه أكثر من مرة، إلا أن موعد إطلاق التحديث سيتم رسميًا في 19 سبتمبر المقبل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *