العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

5,981 قراءة

ما السر وراء زيارة رئيس باينانس المفاجئة لألبانيا؟

لا يخفى على أحد تأثير رئيس باينانس التنفيذي، شانجبينج شاو والمعروف باسم CZ، على سوق العملات الرقمية، خصوصًا بعدما كان سببًا مباشرًا في انهيار منصة FTX المنافسة لمنصته باينانس.

لكن وبصورة عامة، يرى العديدين أن CZ هو شخص له أثر إيجابي على السوق وليس سلبي، خصوصًا مع جهود شركته في دعم سوق العملات الرقمية من خلال صندوق تحوط، ومع الإعلان عن إثبات عدم التصرف في حيازات عملاء CZ من خلال إطلاق Proof of Reserves، وهو أمر يزيد الثقة في منصته.

يهمك: باينانس تفاجئ السوق وتضيف مليار دولار لصندوقها المخصص لمكافحة انهيار العملات الرقمية

وقد أعلن CZ بشكل مفاجئ عن زيارته للجمهورية الألبانية، وهي دولة أوروبية كما هو معروف، ولم تكن هذه الزيارة عابرة، بل أن CZ قد التقى برئيس الوزراء إيدي راما بنفسه.

هل تتوسع باينانس في ألبانيا؟

لم يتم الكشف بشكل مباشر عن سبب زيارة CZ للدولة جنوب الأوروبية، لكنها قد ذكر في تغريدته أن “دعم اعتماد العملات الرقمية لن يتوقف أبدًا.” وهو ما فهمه المتابعون بأن باينانس قد تتوسع في ألبانيا وأوروبا في العموم.

ولم يتوقف تواجد باينانس من خلال رئيسها التنفيذي في ألبانيا فقط، بل أن CZ قد تواجد في دول عديدة للترويج للعملات الرقمية ولمنصته بالتبعية، وتلك الدول تتضمن:

1- الإمارات العربية
2- البرازيل
3- الأوروجواي
4- السلفادور
5- البحرين
6- كازاخستان
7- ماليزيا
8- فيتنام
9- الفلبين
10- بالاو

ولم يكن رئيس باينانس وحده في الزيارة الألبانية، بل أن فريق RNS.ID كان معه، وذلك كما يمكننا أن نرى من تغريدة أخرى:

ولعل مشروع RNS.ID في حد ذاته يعد مشروعًا شديد الأهمية، حيث إنه مشروع مبني على بلوك تشين BNB يهدف لتقديم حلول تفوير الهويات الرقمية للبلاد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *