العملات الرقمية

منذ سنتين

7,148 قراءة

ما لا تعرفه عن تحديث Merge القادم لعملة إيثيريوم ETH

كشفت “مؤسسة إيثيريوم”، وهي المؤسسة المسؤولة عن تطوير العملة وشبكتها، عن كافة التفاصيل الرسمية المتعلقة بتحديث/ترقية Merge القادمة قريبًا والتي طال انتظارها، وكما تحدثنا سابقًا فإن هذا التحديث قادم لشبكة البلوك تشين الخاصة بالعملة، وبعد إنجاز التحديث ستتحول الشبكة من نظام إثبات العمل Proof of Work (PoW) لنظام إثبات الحصة Proof of Stake (PoS).

بشكل عام، هذه الطرق تستخدم في التحقق من صحة المعاملات ضمن شبكة البلوك تشين، وهي العملية التي تعرف بعملية التعدين.

بعد إنجاز التحديث، سيتم التأكد من صحة المعاملات بالاعتماد على مستخدمي الشبكة وملكيتهم، على عكس عملية التعدين التقليدية، وبشكل مباشر سيساهم هذا في تقليل الطاقة المعالجية المستخدمة -واستهلاك الكهرباء كذلك- بنسبة تصل إلى 99%.

تحديث Merge القادم لإيثيريوم: تفاصيل كاملة

طبقًا لما أعلنت عنه المؤسسة، سيتم تطبيق التحديث الجديد رسميًا في السادس من سبتمبر، وذلك بالاعتماد على شبكة بيكون تشين Beacon Chain، وسيتضمن هذا التحديث تطبيق ترقية Merge بالكامل.

طبقًا للجدول المعلن فإن العملية ستبدأ في الساعة 2:34 ظهرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، وستستغرق العملية بعد الوقت لكي يتم تحديد معيار الصعوبة المرتبط بالعملة وتعدينها Terminal Total Difficulty (TTD).

لكن وبشكل عام، يستهدف مطوري إيثيريوم إلى ثبات الأوضاع واستقرارها في وقت ما بين 15و 16 سبتمبر المقبل، إلا أن العملة والشبكة سيعملان مباشرةً بعد انتهاء التحديث.

أما عن مستوى الصعوبة فإنه سيرتفع بعد التحديث بشكل يجعل نظام إثبات العمل PoW مستحيل، وبالتالي يتم الاعتماد على نظام PoS. إلى جانب ذلك، اختبرت مؤسسة إيثيريوم هذا النظام في أكثر من مرة، وقد نجحت التجارب، ولذلك من المتوقع أن تسير الأمور بسلاسة شديدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *