السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,923 قراءة

مباشرة بعد تسلا… ريفيان RIVN للسيارات الكهربائية تكشف عن نتائجها والسهم يرتفع بقوة

حقق سهم شركة ريفيان أوتوموتيف RIVN ارتفاعًا بنسبة وصلت إلى 10% في جلسات التداول الممتدة، وذلك بعدما كشفت الشركة عن نتائجها للربع الأخير، وهو الذي وصف بأنه أفضل ربع للشركة على الإطلاق.

وقد كشفت الشركة عن نجاحها في إنتاج 7,363 سيارة كهربائية، وقد ارتفع السهم بناءًا على ذلك من ناحية، وبناءًا على تصريح الشركة من ناحية أخرى بأنها في تسير في طريق إنتاج 25,000 سيارة كهربائية في العام الجاري 2022.

وذلك حيث وصلت الأرقام الإجمالية لقرابة 14,417 سيارة كهربائية حتى وقتنا الحالي، وحسبما صرّح المحلل لاندون سوان من لايك فوليو فإن الأمر لا يقتصر فقط على الإنتاجية، بل على سعادة العملاء.

ريفيان RIVN تحقق نتائج ممتازة

صرّح سوان بأن شركة ريفيان أوتوموتيف بالفعل تمتلك زيادة سنوية في نية المستخدمين للشراء كعامل قياسي، ومن ناحية أخرى فإن مستخدمي سيارات الشركة يمكن وصفهم بأنهم “عملاء سعداء”، وذلك لجودة المنتج وخدمات الشركة في العموم.

وحسب التحليلات فإن ريفيان توصف حاليًا بأنها تمامًا مثل تسلا منذ عدة سنوات، وذلك من حيث الأداء والأرقام ونموذج العمل في العموم.

وبالحديث عن أرقام التسليم، أي عمليات البيع المكتملة، فإن ريفيان أوضحت أنها سلّمت 6,584 سيارة كهربائية للعملاء. يُذكر أن ريفيان والمستثمرين فيها على وشك الاستفادة من سوق نامي بامتياز، حيث إن سوق السيارات الكهربائية يشكل حاليًا 9% من إجمالي سوق السيارات.

تأتي هذه النتائج بعد يوم واحد من الإعلان عن نتائج تسلا:

تسلا تكشف عن نتائجها للربع الثالث من العام المالي… مزيد من المفاجآت

ومن ناحية أخرى، أوصت منصة Truist بشراء سهم ريفيان، والذي قد يشهد نموًا ليصل إلى 65 دولار أمريكي في الفترة الجارية. هذا كله لم يمنع السهم من تسجيل هبوط بنسبة 60% خلال العام الجاري، وذلك لأسباب نحن نعلمها والتي تضمن نقص قطع الغيار، الأزمات الاقتصادية، ومخاوف التضخم والركود.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *