تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,409 قراءة

محفظة وارن بوفيت السرية تشتري 3 أسهم جديدة بتوقعات نمو عالية

يعرف وارن بوفيت بأنه واحد من أفضل المستثمرين الأحياء، ولعل أفضل مثال على ذلك هو أن بوفيت ومنذ عام 1965 وحتى وقتنا الحالي قد تمكن من تحقيق عائد على الاستثمار بنسبة وصلت إلى 3,600,000%!

ويمتلك بوفيت واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية والعاملة في إدارة الثروات والأصول، وهي شركة بيركشاير هاثواي، إلا ان بعض الأسهم السرية لبوفيت لن تظهر في كشوفات 13F المقبلة، وذلك نظرًا لأنه يمتلك عدد من الاستثمارات السرية.

1- سهم شركة إنفيديا NVDA

تم شراء أسهم شركة إنفيديا التقنية من طرف شركة أوراكل أوف أوماها التابعة لبوفيت، وقد اشترى عدد 3,000 سهم من الشركة علمًا أن سعر سهم الشركة حاليًا هو 178 دولاراً أمريكياً تقريبًا، وتعمل الشركة كما هو معروف في مجال البطاقات الرسومية وتكنولوجيا الرسوميات عمومًا.

2- سهم شركة نكست إيرا للطاقة NEE

كما هو الحال بالنسبة للسهم السابق، تم شراء هذا السهم من طرف بوفيت نظرًا لتوقعات نمو عالية في الفترة المقبلة، وتعمل الشركة في مجالات الطاقة الكهربية، وعلى الرغم من أنها لا تحقق نموًا سريعًا كحال الشركات التقنية، إلا أن أرقامها تظل ممتازة. يُذكر أن أهمية الشركة تكمن أيضًا في عملها المستمر على الطاقة المتجددة وهو موضوع يهم العالم الغربي كله في الوقت الحالي.

2- سهم شركة شيوي CHWY

استثمر وارن بافيت في شركة إدالة الأصول الإنجليزية Chewy. يرى المحللين أن ما يميز هذه الشركة هو تركيزها على العمل عبر الإنترنت وخصوصًا أنها قد أبرمت شراكات مع أكثر من 3,000 علامة تجارية تبيع أكثر من 100,000 منتج عبر الإنترنت. كما هو الحال بالنسبة للسهم السابق فإن عدد الأسهم الذي تم شرائها ليس معروفًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *