العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,272 قراءة

محللون: عملة أبتوس APT سوف تحل محل سولانا SOL

تسببت أزمة انهيار منصة FTX في انهيار شديد في سعر عملة سولانا SOL، حيث إن العملة الرقمية التي كانت تقترب من سعر 40 دولار أمريكي باتت تساوي أقل من 12 دولار أمريكي، وذلك منذ أن بدأت أزمة FTX وحتى وقتنا الحالي.

ويعود ذلك إلى الارتباط الوثيق بين العملة الرقمية وبين FTX، كما أن ألاميدا ريسيرش، صندوق العملات الرقمية الشقيق لـFTX، كان يمتلك ما يصل إلى مليار دولار أمريكي من عملة سولانا، وهو ما تسبب في هذا الانهيار.

ورغم أن سولانا SOL كانت تمر بأيام سعيدة قبل الأزمة، حيث تعاونت مع جوجل كلاود من ناحية، وكشفت عن هاتفها الذكي من ناحية أخرى، إلا أن هذا لم يمنعها من الانهيار الضخم. وطبقًا للمحللين، عملة أبتوس APT الرقمية قد تكون البديل الأفضل لسولانا.

وذلك حيث إن أبتوس لديها إمكانية كبيرة على إبرام اتفاقات مع شركات ضخمة مثل ميتا، كما أنها قد عقدت اتفاقًا مع جوجل كلاود هي الأخرى. إلى جانب ذلك، شركات مثل باينانس، مالتي كوين كابيتال، وسيركل لديها استثمارات في هذا المشروع الرقمي.

الاستثمار في عملة أبتوس APT

ما زال البلوك تشين الخاص بأبتوس APT حديثًا إلى حد كبير، وكذلك فإن سعر العملة الرقمية ما زال متوترًا إثر انهيار السوق، حيث إن العملة حاليًا تساوي $4 تقريبًا، في حين أن سعرها كان عند $10 في نهايات أكتوبر الماضي.

إلا أن هذا لم يمنع بعض المحللين من النظر للعملة شبكتها على أنها بديل محتمل إلى سولانا، خصوصًا في حالة حدوث انهيار تام للمشروع، إلا أن هذ يظل مستبعدًا.

يُذكر أن أبتوس قد انطلقت على نفس الشبكة الرئيسية الخاصة بسولانا مؤخرًا، إلا أنها في الوقت الحالي وصلت إلى قيمة سوقية 500 مليون دولار أمريكي فقط، في ظل كون المعروض منها يمثل 13% فقط من الإجمالي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *