السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,741 قراءة

محلل: سهم تقني واحد قادر على النجاة من السوق الهبوطي الحالي

تشهد معظم الأسهم في معظم المجالات سوقًا هبوطيًا من جميع النواحي، وخصوصًا الأسهم التقنية في مؤشر ناسداك والذي قد انخفض بما وصل إلى 33% منذ بداية العام وحتى وقتنا الحالي.

إلا هناك بعض الأسهم التي تمتلك مؤشرات ممتازة حتى في ظل الظروف الحالية، ومنها سهم شركة دولينجو DUOL والذي يمتلك توقعات ممتازة للربع الباقي من العام الجاري 2022.

وما يميز سهم دولينجو DUOL هو أنه قد خسر فقط 6% من قيمته خلال العام الجاري، مقارنةً مع أرقام شديدة الضخامة نسمعها عن الشركات الأخرى، ويعود ذلك بطبيعة الحال إلى الأداء السليم للشركة.

الاستثمار في سهم دولينجو DUOL

ما يجعل الشركة تمر بظروف جيدة هو أن عدد كبير من المستخدمين قد بدأ في الدفع مقابل خدمات دولينجو المدفوعة. وإن كنت لا تعلم فإن دولينجو عبارة عن منصة لتعلم اللغات بأسلوب سهل وتفاعلي، وقد تم تحميله أكثر من 500 مليون مرة على مدار عمره.

وخلال الربع الثاني من العام الجاري، أكثر من 49.5 مليون مستخدم كانوا يستخدمون دولينجو بشكل منتظم ونشط، وهو نمو بنسبة 31% مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق.

ومن ضمن هؤلاء المستخدمين، 3.3 مليون مستخدم يقوم بالدفع مقابل الاشتراك المدفوع، وهو ما يمثل من ناحية أخرى نمو ضخم بنسبة 71% مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق. يُذكر أن كل هذا كله قد حدث على الرغم من أن دولينجو DUOL قد بدأت في التربّح من المنصة في 2018، أي أنها حديثة نسبيًا في معترك المنصات المدفوعة.

وتعمل الشركة في سوق شديد الضخامة، وتستهدف شريحة ضخمة من المستخدمين حول العالم، حيث إنها تقريبًا تستهدف أي شخص يود تعلم لغة جديدة سواء بشكل جدي وفعال أو على سبيل التسلية والتثقُّف.

تمكنت دولينجو من تحقيق 70 مليون دولار أمريكي فقط كإيرادات في 2019، لكن حاليًا في 2022، تشير التوقعات إلى أن الشركة في طريقها لتحقق 370 مليون دولار أمريكي، وعلى الرغم من أن هذه الأرقام تمثل تحسن ضخم، إلا أن دولينجو ما زال أمامها الكثير لتفعله لتسيطر أكثر على هذا السوق، والذي تصل قيمته إلى قرابة 47 مليار دولار أمريكي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *