تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,053 قراءة

مشروع Filecoin لمشاركة البيانات عبر البلوك تشين يشهد علامات نمو مثيرة لاهتمام المستثمرين

شهد مشروع مشاركة الملفات اللامركزي، Filecoin، نموًا كبيرًا منذ أن بدأ في عام 2022 الجاري، وهو الذي يُتوقع له أن يستمر إلى أن يتلقى المشروع تحديثًا ضخمًا في بدايات عام 2023 المقبل.

وقد تم الكشف عن أحدث معلومات المشروع في مؤتمر FIL Singapore، وهو المؤتمر الذي حضره عدد كبير من ممثلي الشركات العاملة في مجال العملات الرقمية، مما يوضح أهميته. ومن بينهم كانت منصة CoinDesk الإخبارية.

وقد كشف أحد مديري مشروع Filecoin، وهو كولين إيفران، أن الشبكة قد شهدت نموًا بنسبة 20% من حيث مقدمي خدمات استضافة الملفات عبر البلوك تشين، في حين أن معظم مستخدمي المنصة يقعون في أمريكا الشمالية.

نمو كبير لمشروع Filecoin وعملة FIL

إلى جانب ذلك، كشف إيفران أن أكثر من 7,000 مطور جديد قد بدأوا في الاعتماد على شبكة المشروع. وكما نعلم فإن عملة FIL الرقمية الخاصة بالمشروع تستخدم في هذه الحالة في عمليات بيع وشراء مساحات التخزين بالاعتماد على الشبكات غير المركزية.

وتستخدم مساحات التخزين تلك بأشكال مختلفة، ويُنظر للمشروع بشكل عام أنه قد يكون منافسًا حقيقيًا لخدمات مثل Amazon Web Services من أمازون وكذلك خدمات جوجل ومايكروسوفت المشابهة. وما يعطي للمشروع أهميته في هذا الصدد هو أن الملفات والبيانات يتم تخزينها بالاعتماد على البلوك تشين، مما يزيد من أمانها ولامركزيتها.

يُذكر أن مشروع Filecoin يتبع شركة Protocol Lab، وفي ذات الحدث، كشف مؤسس الشركة جوان بينيت أن أكثر من 20,000 مستخدم حول العالم يستخدمون خدمات Filecoin في تخزين ما يزيد عن 50 مليون قطعة من البيانات حول العالم، وذلك بالاعتماد على البلوك تشين بالطبع.

تمتلك عملة FIL حاليًا قيمة سوقية تصل إلى 1.6 مليار دولار أمريكي، وهو ما يزيد من أهمية المشروع، وفي المقال “عملات رقمية يجب متابعتهم بعد انتهاء تحديث Merge للإيثيريوم” حدثناكم عنها بشكل أكبر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *