السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,141 قراءة

من بينها لوسيد LCID… محللون يقترحون خمسة أسهم أمريكية تستحق الشراء هذا الأسبوع

يمتلئ السوق بأنواع مختلفة من الأسهم لأنواع مختلفة من الشركات، ولعل هذه النقطة في حد ذاتها تشكّل ميزة كبيرة لسوق الأسهم الأمريكي.

وخلال هذا المقال نشارككم أفضل الأسهم التي قد تشكّل أوعية استثمارية مميزة في السوق الأمريكي، وذلك بناءًا على أداء تلك الشركات بشكل عام، وأدائها خلال الأسبوع الماضي بشكل خاص.

1- الاستثمار في شركة فولتا VLTA

تعمل شركة VLTA وكما يظهر من اسمها في مجال السيارات الكهربائية، إلا أن هذه الشركة لا تقوم بتصنيع سيارات كهربائية أو ما شابه، بل إنها تقوم بتطوير أنظمة الشحن ومحطاتها، ولذلك فهي شركة أساسية في هذا القطاع. وتتميز هذه الشركة بأنها تطور أنظمة بنية تحتية لشحن السيارات بتكنولوجيا متقدمة.

2- الاستثمار في شركة لوسيد LCID

بدون شك، أسهم LCID هي من أبرز الأسهم المتاحة في الوقت الحالي، وذلك لأن شركة لوسيد أصبحت من اللاعبين الأساسيين في مجال السيارات الكهربائية.

ولكن الشركة قد عانت بشكل كبير في الفترة الماضية بسبب التغيرات الاقتصادية وعلى رأسها التضخم ورفع الفوائد، وبناءًا عليه فإن سيارات لوسيد قد أصبحت أغلى من ناحية، والإنتاج أصبح أبطأ. إلا أن الخبراء يشيرون لكون لوسيد واحدة من أفضل الخيارات على الرغم من هذا كله.

3- الاستثمار في ريل جود فودز RGF

كما يظهر من اسمهما، شركة Real Good Foods تعمل في مجال الأطعمة عالية الجودة، وبشكل عام فإن بعض المصادر قد وصفت الشركة بأنها استثمار مخاطر بعض الشيء، وذلك نظرًا لأن مجال عملها متذبذب.

وتعتمد الشركة على بيع الأطعمة الخالية من الجلوتين والتي تضم معدلات بروتين عالية ومعدلات نشويات منخفضة، أي ببساطة الأطعمة الصحية! ولا شك في أن الأطعمة الصحية ليست الأكثر جاذبية خصوصًا في السوق الأمريكي، لكن هذا لا يمنع سهم RGF من امتلاك معدلات جيدة.

4- الاستثمار في American Outdoor Brands

تتخصص شركة American Outdoor Brands وسهمها AOUT في المناسبات الخارجية -أي خارج المنزل- كما يعكس اسمها، وقد نجحت الشركة في رد 12% من القيمة السوقية للمستثمرين فيها، ومنذ أغسطس الماضي نجحت الأسهم في النمو بنسبة وصلت إلى 31%.

وقد بدأت أعمال الشركة في الازدهار بعدما هدأت جائحة كوفيد-19 حيث بدأ الأمريكيين في الشراء والسفر بشكل مستمر، ولذلك فإن سهم AOUT قد أصبح جذابًا في الفترة الحالية.

5- الاستثمار في FNCB Bancorp

لعل شركة FNCB Bancorp وسهما FNCB ليست من الشركات الشهيرة، لكنها وعلى الرغم من ذلك تلعب دور كبير في الجزء الشمالي الشرقي في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل الشركة في مجال الحلول التمويلية وتقدم طيف واسع من الخدمات في هذا المجال.

وقد نجحت الشركة في الأسبوع الماضي في تحقيق نمو بنسبة 4.3% وعلى الرغم من أنه ليس بنمو رهيب إلا أنه جيد في ظل انخفاض مؤشر ناسداك بأكمله بنسبة 7%.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *