السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,884 قراءة

نوع واحد من الأسهم يظل هامًا مهما تغيرت الأوضاع الاقتصادية

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

خسرت شركة كوستكو COST العاملة في مجال البيع بالجملة ما يقرب من 25٪ خلال الشهرين الماضيين، وهو ما يعد، وفقًا لجينا سانشيز من Lido Advisors، وقت مناسب للشراء والاستثمار في هذا المجال.

في أغسطس الماضي، ارتفع معدل التضخم بنسبة وصلت إلى 0.1٪ في الولايات المتحدة، ولكن يبدو أن هذا ليس بالأمر السيئ بالنسبة لمتاجر التجزئة الكبيرة، وهذا ما أوضحته سانشيز في مقابلة مع CNBC قائلة (بتصرف):

ما يميز شركة كوستكو في الوقت الحالي هو قدرتها على الاستفادة من التضخم المرتفع، حيث إن الشركة تستمر في رفع أسعارها تماشيًا مع التضخم، لكنها وفي نفس الوقت تتفوق على المنافسين نظرًا لأنها تبيع بالجملة.

جينا سانشيز

الاستثمار في كوستكو COST في ظل التضخم المرتفع

خلال الشهر الماضي، كشفت كوستكو عن نتائج أفضل من المتوقعة بالنسبة للربع الرابع من العام المالي، وذلك على الرغم من انخفاض هامشها الأساسي بما وصل إلى 26 نقطة. ويُذكر أيضًا أن متاجر كوستكو هي متاجر ذات عضوية، أي أن المستهلك يجب أن يمتلك عضوية لكي يتمكن من التسوق هناك.

وبشكل عام، كوستكو هي المكان المثالي بالنسبة لملايين الأمريكيين لشراء السلع والمنتجات بسعر أرخص من الأماكن الأخرى، كما أنها تزود المستخدمين بأسعار ممتازة للوقود، وهو أمر أساسي في السوق الأمريكي.

وتجذب أسهم كوستكو COST تركيز السوق الأمريكي حاليًا، نظرًا لأن الشركة قد حققت نموًا في المبيعات بنسبة 10% في سبتمبر، وعلى الرغم من أنه نمو مقبول. ولذلك، سهم كوستكو COST هو من الأسهم الممتازة في الوقت الحالي نظرًا لارتفاع التضخم بشكل مستمر من ناحية، وتشدد الفيدرالي الأمريكي من ناحية أخرى.

وبالعودة لحديث سانشيز فإنها قد أشادت أيضًا بسهم Lowe’s Companies (LOW) وهي شركة تعمل في نفس المجال.

قد يهمك: وارن بوفيت يكشف عن افضل 3 اسهم لإمتلاكها في فترة ارتفاع التضخم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *