السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,453 قراءة

هذه هي الأسهم التي يستثمر فيها أكبر صندوق تحوط في العالم

يعرف صندوق التحوط Bridgewater Associates (Pure Alpha II) بأنه أكبر صندوق تحوّط في العالم، وهو الذي يديره الملياردير الأمريكي راي داليو، ويدير هذا الصندوق أصولا تصل قيمتها إلى أكثر من 150 مليار دولار أمريكي من ناحية، ومن ناحية أخرى فإن داليو نفسه يمتلك من الثروة ما يتعدى 22 مليار دولار أمريكي.

يُذكر أن صندوق التحوط قد تمكن من الازدهار بشكل كبير على الرغم من الصعوبات التي يمر بها السوق عالميًا، وذلك حيث تمكن في عام 2022 من تحقيق مكاسب بنسبة وصلت إلى 32%! ونظرًا لكل هذه الأسباب، نشارككم اليوم أهم الأسهم التي يستثمر فيها راي داليو.

1- الاستثمار في سهم Johnson & Johnson (JNJ)

تشتهر شركة جونسون آند جونسون بعملها في مجال منتجات العناية بالصحة والصيدلة، وقد ذاع صيتها أثناء جائحة كوفيد-19 عندما عملت على مصل خاص بها. يمتلك صندوق التحوط بريدجووتر حوالي 4.33 مليون سهم في الشركة، بقيمة تصل إلى 769 دولار أمريكي.

2- الاستثمار في SPDR S&P 500 ETF Trust (SPY)

يراهن داليو على انتعاش السوق الأمريكي قريبًا، حيث إنه يمتلك أسهم بقيمة 695 مليون دولار أمريكي في مؤشر S&P 500 الشهير، ويمثل هذا الاستثمار حوالي 3% من إجمالي استثمارات صندوق التحوط.

3- الاستثمار في Coca-Cola (KO)

تمكنت أسهم شركة كوكا كولا للمياه الغازية من تحقيق عوائد بقيمة 10% منذ بداية العام وذلك على الرغم من صعوبة الأحوال الاقتصادية في العام أجمع، كما كشفت الشركة عن نمو في الإيرادات بنسبة وصلت إلى 11.8%. لهذه الأسباب، تمتلك Bridgewater حوالي 10.82 مليون سهم من أسهم كوكا كولا. يُذكر أن وارن بوفيت هو الآخر يستثمر في كوكا كولا بشكل ثابت.

4. الاستثمار في Pepsi (PEP)

لا شك في أن الاستثمار في السلع الأساسية هو استثمار ناجح ومفضل، ولذلك يحمل داليو 3.8 مليون سهم من أسهم بيبسي بمبلغ 635 مليون دولار أمريكي. يُذكر أن الشركة قد نجحت في تحقيق نمو إجمالي في الإيرادات بما وصل إلى 5.2%.

5. الاستثمار في Costco Wholesale Corp. (COST)

تعمل شركة كوستكو في البيع بالجملة، وقد تمكنت الشركة من تحقيق نمو في المبيعات بنسبة وصلت إلى 10.7% كما ظهر في تقريرها الأخير في شهر مايو، وبالفعل فإن داليو يمتلك حاليًا 1.21 مليون سهم في الشركة بقيمة 580 مليون دولار أمريكي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *