السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,877 قراءة

هل سألت نفسك.. ما هو أفضل سهم على الإطلاق؟ هذا المحلل لديه الإجابة

في واقع الحال، لا توجد طريقة مباشرة لكي نعرف ما هي الأسهم الأفضل على الإطلاق. لكننا اليوم على وشك أن نتعرف على الأسهم الأفضل من وجهة نظر ستيف ريتمستر، وهو واحد من الأسماء اللامعة في عالم الصحافة المالية. ريتمستر هو مؤسس موقع ستوك نيوز، ومدير تحرير زاكس.كوم لأكثر من عشرين عامًا.

وببساطة، شارك ريمستر مقالًا حديثًا يتحدث فيه عن أفضل سهمين على الإطلاق، وذلك من حيث استثماراته الشخصية، والتي بدأت في عام 2001!

أفضل أسهم على الإطلاق: سهم أمازون AMZN

بدأ المحلل المرموق حديثه بسهم أمازون، والذي اشتراه في بداية الألفية، وطبقًا لما ذكره فإن السهم قد كلفه 43 سنت (مع حساب تقسيم السهم) في حينها، قبل أن يشهد نموًا شديد الضخامة وصل إلى 26,525%.

وقد شبّه المحلل فترة شراؤه للسهم بالفترة الحالية، حيث إنها كانت فترة ركودية Bear Market، وكان المجتمع الاستثماري حينها لا يتوقع لأمازون نموًا بهذا الشكل. إلا أن استثماره في الشركة قد كفل له نموًا في أمواله بنسبة نمو السهم، وهي النسبة الضخمة السابق ذكرها.

سهم آخر هو بوكينج BKNG

في حالة الاستثمار في بوكينج BKNG لحجوزات الفنادق في نفس القترة فإن المستثمر كان سيكفل لنفسه نموًا بنسبة تصل إلى 11,274%، ويأتي هذا السهم من ضمن أسهم ريتمستر الأخرى.

وحسبما ذكر المحلل فإن العامل الرئيسي لتحقيق هذه الشركات لهذا النمو الرهيب يعود في واقع الحال إلى الاستثمار في البحث والتطوير R&D، ولعل هذا هو السبب الرئيسي لتواجد هذه الشركات بيننا الآن.

وأما وبالنسبة للسوق الحالية فإن ريتمستر يرى أن على المستثمرين أن ينظروا إلى مجالات متوقع لها النمو الشديد في المستقبل، ومنها البلوك تشين، شبكات الجيل الخامس والسادس، إنترنت الأشياء، علاج السرطان، والمزيد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *