السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,991 قراءة

هل يجب الاستثمار في شركة Airbnb بعد الانخفاض الأخير في سعر السهم؟

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

تعرضت شركة Airbnb وسهمها ABNB لهبوط مستمر في الفترة الماضية، وفي الأسبوع السابق وحده حقق السهم انخفاضًا من 129 إلى 118 دولار أمريكي تقريبًا، وذلك كاستكمال لموجهة الهبوط التي مرت بها الأسهم التقنية في الأسابيع الماضية بسبب الأزمات الاقتصادية وعلى رأسها أزمة التضخم الأمريكي.

وبطبيعة الحال، قد يشهد السهم هبوطًا إضافيًا في الفترة المقبلة، وذلك نظرًا لأن المشاكل لم تنتهي بعد. وإن لم تكن تعلم، تقدم شركة Airbnb خدمات تأجير الغرف والمنازل -أي تلعب دور الوسيط- ولعل هذه الخدمات تتأثر كثيرًا بتأثر دخل الفرد عالميًا وغلاء الأسعار كذلك.

الاستثمار في سهم ABNB

تحسنت أوضاع شركة Airbnb كثيرًا بعد انتهاء -أو تضاؤل- جائحة كوفيد-19 العالمية، إلا أن الشركة لم تستفد كثيرًا من زوال الأزمة بسبب ظهور أزمات اقتصادية جديدة قد تكون أكثر وطأة.

وإلى جانب ذلك، وطبقًا لتقرير من منصة إنفيز، فإن ABNB تعاني من مشكلة إضافية، وهي أنها لا تقدم خدمة تقنية شديدة التعقيد، بل أن المنافسين قادرين على تقليد خدماتها وتقديمها بسهولة، ويمكنهم أيضًا أن يفعلوا ذلك بشكل أرخص أو أكثر سهولة.

وتعمل Airbnb في سوق يصل حجمه إلى 79.96 مليار دولار أمريكي، لذلك فهو سوق شديد الضخامة، إلا أنه لم يسلم من الأوضاع الاقتصادية.

وقد عانى سهم Airbnb من هبوط مستمر منذ شهر أبريل الماضي، وهو أمر مفهوم كما سلف وذكرنا. ولعل الاستثمار في Airbnb سيكون مناسبًا أكثر للمستثمرين طويلي الأمد، حيث إن وضع Airbnb قد لا يتحسن كثيرًا إلا بعد زوال الأزمات الحالية.

البيانات من تريندنج فيو . كوم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *