العملات الرقمية

منذ سنتين

7,771 قراءة

هل يجب عليك شراء بتكوين بعد هبوطه لأقل من 19,000 دولار؟ الإجابة ستصدمك

تعرف بتكوين بأنها أهم عملة رقمية على الإطلاق، وذلك نظرًا لأنها العملة الرقمية الأعلى سعرًا من ناحية، والأقدم من ناحية أخرى. لكن لا يخفى على أحد مدى التخبط الذي تمر به بتكوين BTC وغيرها من العملات الرقمية بمختلف الأسعار والأسواق.

وقد انخفض سعر بتكوين لأول مرة منذ فترة طويلة تحت حاجز الـ19,000 دولار أمريكي، وذلك حيث تم تداول العملة الرقمية بسعر 18,644 دولار أمريكي فقط يوم أمس، قبل أن تعاود انتعاشها وتعود لتتعى الـ19,000 دولار أمريكي مرة أخرى اليوم.

ويأتي هذا في ظل معاناة العملات الرقمية الكبيرة والتي بدأت في الظهور بشكل كبير في العام الجاري، وهي التي يطلق عليها مرحلة “شتاء العملات الرقمية” وهو ما ظهر جليًا في انخفاض العملات الرقمية تحت حاجز التريليون دولار أمريكي للمرة الأولى في الأيام الماضية.

يُذكر أن قيمة بتكوين لوحده كانت تتعدى التريليون دولار عندما كان السوق في أعلى درجاته في شهر نوفمبر الماضي.

هل يجب عليك شراء بتكوين؟

يشير تحليل من منصة فول أن السبب وراء انخفاض سعر بتكوين الشديد يوم أمس كان تدفق لعدد كبير من عملات بتكوين للسوق في وقت واحد، وواحد من أسباب حدوث ذلك هو استعداد حيتان البتكوين لبيع كميات كبيرة منه بشكل مفاجئ.

ويُذكر أن الرئيس التنفيذي لمنصة تحليل العملات الرقمية، كريبتوكوانت، قد ذكر أن 15,000 عملة بتكوين قد خرجوا للمرة الأولى من محافظ خاصة ليظهروا بشكل مفاجئ على منصات تداول العملات الرقمية.

وضمن التحليلات، يرى المحللون أن هذه العملات كانت قد تم شراؤها عند انخفاض الأسعار في الأشهر أو ربما السنوات السابقة، وأن ملاكها يخططون لبيعها في الوقت الحالي، وهو أمر منطقي، إلا أنه يُعد نذيرًا سيئًا، حيث يعني في فحواه أن بتكوين في طريقه لتحقيق انهيار أكبر.

إذا كنت تفكر في الاستثمار في بتكوين للمرة الأولى في الأيام الحالية، فلعل أول ما عليك أن تنظر إليه هو تحركات الأسعار، وهنا ستجد أن بتكوين يُتداول بـ28% فقط من سعره الأعلى 68,789 دولاراً أمريكياً والذي حققه في نوفمبر الماضي.

الاستثمار في بتكوين هو استثمار مفحوم بالمخاطر، ويجب على كل مستثمر أن يضع لنفسه حدوداً للخسارة قبل أن يستثمر. وبالحديث عن الاستثمار في بتكوين فإنه قد يكون مربحًا بشكل كبير في السنوات المقبلة، إلا أن الحركات الأخيرة للسوق لا توضح أن العملة ستنطلق انطلاقة كبيرة في أي وقت قريب، لكن وبشكل عام، الإجابة التي قد تكون صادمة هي أن بتكوين يستحق الشراء بشكل لا شك فيه، وذلك عند السعر الحالي أو حتى لو انخفض، حيث إن بتكوين سيظل صامدًا طالما ظل مجال العملات الرقمية صامدًا، وهو أمر يحرص عليه مجتمع ضخم وسوق تريليوني.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *