السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,836 قراءة

هل يستحق سهم شيفرون CVX الشراء بعد انخفاضه؟ محللون يجيبون

تمكنت شركة الطاقة شيفرون، CVX، من تحقيق عوائد ممتاز هذا العام، حيث إن الشركة قد تمكنت من اكتساب 20% من حيث قيمة السهم في العام الجاري 2022، وهو ما أتى في ظل الأخبار المتداولة حول انهيار معظم أسهم السوق الأمريكي.

وفي وقت من الأوقات وصل سعر السهم لقرابة الـ180 دولار أمريكي! في ظل كون الشركة قد حققت نموها ذو الـ20% عند سعر 143 دولار أمريكي! أي أنه كان أمامها مزيد من الآفاق لتتعداها.

ولكن هذا يمنع كون سهم شيفرون CVX سهم شديد التقلُّب، وأنها يتأثر بمتغيرات الاقتصاد العالمي بسرعة شديدة، وهو ما حدث بالفعل هذا العام، حيث إن سعر السهم قد ارتفع تزامنًا مع ارتفاع أسعار الوقود، وانخفض مرة أخرى عندما هدأ هذا الارتفاع.

هل تستثمر في شيفرون CVX إذن؟

طبقًا للمحللين من منصة إنفيز فإن سهم شيفرون هو سهم دفاعي بامتياز، كما أن الشركة تعمل بالفعل في أكثر من مجال مما يجعل نموذجها ممتازًا. تعمل شيفرون في البترول، الغاز، وكذلك أعمال التصفية.

ولكن وكما يمكنك أن تتوقع، في حالة حدوث أي ركود لسوق الطاقة، فإن شيفرون سوف تتأثر به، وحسب البيانات فإن السهم ينخفض حاليًا بشكل واضح حيث انخفض السهم عن تحت متوسطات حركته لمدى 20 يوم و50 يوم.

قد يهمك: إن كان شهر سبتمبر صعبًا على المستثمرين فشهر أكتوبر سيكون أصعب.. إليك الأسباب

وطبقًا للتحليلات فإن سهم شيفرون قد يستمر في السقوط إلى أن يصل إلى 114 دولار أمريكي، وذلك في ظل عدم وجود أي مؤشرات صعودية في الوقت الحالي، وقد توصلت التحاليل إلى أن سهم شيفرون هو سهم ممتاز بدون شك، لكن الوقت الحالي ليس الوقت الأفضل لشراؤه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *