السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,747 قراءة

هل يستحق سهم ماستركارد MA الاستثمار بعد مستجدات الشركة الأخيرة؟

شهدت شركة بطاقات الائتمان الشهيرة ماستركارد وسهمها MA اهتمامًا متزايدًا في الساعات الأخيرة، وذلك بعدما أعلنت الشركة عن إطلاق منصة تحليلات سحابية.

وسوف تساهم المنصة الجديدة، والتي ستعرف باسم Global Treasury Intelligence، في تقوية الاستراتيجيات المالية للشركات، وسوف تتمكن الشركات من خلال المنصة من إنجاز مهام مثل إدارة النقد السائل، الأمور الاجتماعية والحكومية، وصولًا إلى تقييم المخاطر.

وما زاد من أهمية المنصة الجديدة هو أنها سوف تتضمن بيانات من أطراف خارجية، وستسمح للشركات بإلقاء نظرة على معلومات أكثر تخصصًا. ولا شك أن هذا المنتج الجديد من ماستركارد سيعطي دفعة قوية للشركة وأدائها، وسيشكل عاملًا جاذبًا للمستثمرين.

الاستثمار في سهم ماستركارد MA

يُذكر أن سهم ماستركارد يتم تداوله حاليًا عند سعر أقل من سعر الدعم الخاص به عند 310 دولار أمريكي، كما أنه مسعر الآن بأقل سعر له منذ بداية العام الجاري.

كما يمكنك أن تتوقع، الانخفاض الأخير لماستركارد متعلق بمخاوف الركود القادمة من ناحية، والتدهورات الاقتصادية المستمرة من ناحية أخرى.

وحسب التحليلات الأخيرة فإن تقييم سهم ماستركارد حاليًا هو “بيع”، وذلك نظرًا لأن السعر مستمر في الانخفاض من ناحية، ونظرًا لأن المشاكل الاقتصادية التي تؤثر على الشركة، كمخاوف الركود، ما زالت قائمة بدون أي حلول نهائية يتوقع تطبيقها في أي وقت قريب.

وحاليًا يتم تداول السهم عند 291 دولار أمريكي بعدما انخفض عن سعر مستوى الدعم، إلا أن التوقعات تشير إلى أن السهم قد يستمر في الانخفاض حتى يصل إلى مستوى دعمه التالي عند 265 دولار أمريكي.

يُذكر أن إعلان ماستركارد عن منصتها السحابية الجديدة لم يساعد السهم كثيرًا، حيث سجل انخفاض بنسبة 0.78% أمس، و1.08% اليوم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *