السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,099 قراءة

وارن بوفيت يخسر 36 مليار دولار أمريكي لسبب لا يمكن تخيله

يشتهر الملياردير الأمريكي وارن بوفيت بأنه واحد من أفضل المستثمرين على الإطلاق، إلا أنه قد حقق خسائر وصلت إلى 36 مليار دولار أمريكي في الفترة الأخيرة بسبب سهم شركة آبل AAPL.

وكما هو معروف، يستثمر بوفيت بشكل كبير في شركة آبل من خلال شركته Berkshire Hathaway والتي تمتلك أكثر من 908 مليون سهم من أسهم شركة آبل.

ونظرًا لانخفاض سهم الشركة في الفترة الأخيرة تأثرًا بالأزمات الاقتصادية المتتالية، انهارت قيمة حيازات بوفيت من 161 مليار دولار أمريكي إلى 125 مليا دولار أمريكي.

خسارة بوفيت بسبب الاستثمار في آبل AAPL

وبشكل عام، انخفضت قيمة شركة آبل بما وصل إلى 700 مليار دولار أمريكي، وهو وبدون شك انهيار كبير في واحدة من أقوى شركات السوق الأمريكي كافةً. وحاليًا، تبلغ قيمة الشركة 2.2 تريليون دولار بعد الانخفاضات.

ومن ناحية أخرى فإن القيمة السوقية لشركة بوفيت تعادل 600 مليار دولار، ,وذلك كما جاء في تقرير نشرته بيزنس إنسايدر.

قد تحب أن تقرأ: ثلاث أساليب في الاستثمار لا أحد يتحدث عنها جعلت وارن بوفيت غنيًا

يُذكر أن حيازات بوفيت من سهم شركة آبل ليست ثابتة، كما أنها ليست قديمة، وفي مثال على ذلك فإن بوفيت كان قد اشترى 3.9 مليون سهم من أسهم العملاقة الأمريكية سابقًا في الربع الثاني من العام الجاري. لكن هذا لا ينكر حقيقة أن سهم آبل يحتل المركز الأول في محفظة Berkshire Hathaway بحصة تصل إلى 5.6%.

وقد حققت آبل خسائرها تلك في شهر سبتمبر، كحال باقي الشركات التقنية وباقي مؤشرات السوق الأمريكي.

ويعود سبب هبوط السهم إلى التخوّف من الركود المحتمل من ناحية، وإلى ضعف الطلب على هواتف آيفون 14 الجديدة مقارنة بالتوقعات السابقة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *