السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,610 قراءة

وولمارت يصدم السوق الامريكي | هل يهز ذلك البنك الفيدرالي

تعرضت أسهم التجزئة اليوم الثلاثاء لمجموعة من الضغوط أثر المشهد المُحزن الذي وضعته وول مارت للمستهلكين عندما أعلنت نتائج الأرباح في وقت متأخر من يوم الاثنين.

خفضت شركة البيع بالتجزئة العملاقة وول مارت توقعاتها لأرباح الربع الثاني والسنة ككل، مشيرة إلى أنه على الرغم من إقبال العملاء المستمر، إلا أن إنفاقهم ينخفض بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والغاز. والذي من شأنه أن يفرض عمليات تسعير جديدة على عناصر أخرى مثل الملابس، مما يضرب هوامش وول مارت.

قال الرئيس التنفيذي دوج ماكميلون:

“تؤثر المستويات المتزايدة لتضخم الغذاء والوقود على كيفية إنفاق العملاء ، وبينما أحرزنا تقدمًا جيدًا في تقليل الفئات المتعصبة، تتطلب الملابس في وول مارت في الولايات المتحدة الأمريكية المزيد من الدولارات المخفضة”. “نتوقع الآن المزيد من الضغط على البضائع العامة في النصف السنوي الثاني.

هذا وقد انخفضت أرباح وول مارت بنسبة 10٪ قبل الإعلان. تبع ذلك كبار تجار التجزئة، مع انخفاض Target (TGT) بنسبة 5٪ وتراجع Amazon (AMZN) بنسبة 4٪. تتعرض أسهم البقالة مثل Kroger (KR) ، التي انخفضت بنسبة 3 ٪ ، لضغوط أيضًا بعد أن استشهد Walmart على وجه التحديد بارتفاع أسعار المواد الغذائية.

في حين أن اليوم ستكون المرة الثانية هذا العام التي تنخفض فيها وول مارت بنسبة 7 ٪ أو أكثر عند فتح السوق ، فقد حدث ذلك 10 مرات فقط منذ عام 1985 ، وفقًا لمجموعة بيس بوك للاستثمار.

سيتعين على المستثمرين قياس ما إذا كانت هذه مشكلة دولية تتعلق بالتضخم المستمر أو مشكلة شركة.

صاغ وول مارت أرقامه كمشكلة أوسع تتعلق بارتفاع أسعار الضروريات التي تصل إلى فئات أخرى (في الواقع ستكون شركاتها أعلى من الإجماع عند 6٪). لكنه يعكس أيضًا مشكلات مزيج المخزون التي حذرت تارجت منها في بداية يونيو.

هل تحذير وول مارت يدفع المجلس الاحتياطي الفيدرالي للتوقف مؤقتًا؟

إذا كان ذلك ما حدث من أعراض انهيار المستهلك الأمريكي ، فكيف سيؤثر ذلك على تفكير بنك الاحتياطي الفيدرالي بينما تبدأ اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اجتماعها غدًا والذي يستمر يومين؟

قالت دانييل دي مارتينو بوث ، المديرة التنفيذية وكبيرة المحللين الاستراتيجيين في شركة Quill Intelligence: “مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وضع صعب ، حيث لا يزال التضخم مستشريًا وتدهورت الخلفية الاقتصادية بشكل كبير منذ اجتماعه الأخير في منتصف يونيو”. “كل المؤشرات تشير إلى اقتصاد في حالة ركود”.

لا يزال الإجماع على رفع 75 نقطة أساس غدًا ، ولكن هذا قد انخفض منذ يوم أمس مع احتمالات ارتفاع نقطة كاملة تصل إلى 27٪. قد يشير ذلك إلى الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يفاجئ برفع ضخم ثم يتطلع إلى التوقف بسرعة.

قد يكون جزء من الارتفاع الأخير هو سوق الأسهم (SPY) الذي يتطلع إلى محاولة الاحتياطي الفيدرالي النهائية لإنقاذ الدورة من الركود ومع مرور الوقت، فإن هذه الفرصة مهمة جدًا،” مايك مورغان ستانلي

وقال: “جزء من السبب هو حقيقة أن لديهم تأثيرهم المطلوب على الطلب ولذا يبدو أن التضخم المعقول تمامًا قد يبدو أقل بكثير في غضون 6 أشهر” ، لكنه يتوقع أيضًا أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتوقف بعد فوات الأوان.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *