العملات الرقمية

منذ سنتين

7,055 قراءة

أزمة جديدة قد تلغي عملية تعدين بتكوين BTC أو تجعلها أكثر بطئًا

يتم تداول العملة الرقمية الأشهر، بتكوين BTC، عند سعر أقل من 20,000 دولار أمريكي في الوقت الحالي، وهو الوضع الذي استمر لفترة طويلة. وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يكون عاديًا للمتداولين أو المستثمرين، إلا أنه ليس كذلك بالنسبة للمعدنين.

ذلك حيث إن هذا النطاق السعري، طبقًا لتقرير من جلاس نود، قد يؤدي إلى ضغط سعري كبير على منتجي البتكوين من حيث الدخل والنفقات. وإن كنت لا تعلم فإن الطريقة الوحيدة لإنتاج بتكوين جديد كليًا، هي التعدين Mining.

وحسب التقارير الأخيرة، فإن تكلفة إنتاج البتكوين BTC هي التكلفة التي تتضمن كل النفقات التي يضطر المعدنين لدفعها في سبيل إنتاج العملة، وذلك قد عوامل عديدة مثل:

  1. إيجار المكان الذي تتواجد فيه أدوات التعدين (وأبرزها البطاقات الرسومية)
  2. تكاليف فواتير الكهرباء الخاصة بالتشغيل والتبريد
  3. تكاليف المعدات الأخرى
  4. رواتب الأشخاص المشغلين والمشرفين على العملية

وإلى جانب ذلك، هناك تكاليف أخرى قد يضطر المعدنين لتحملها. وحسب محللي جلاس نود فإن تكلفة إنتاج عملة بتكوين واحدة في الوقت الحالي تأتي في حدود 18,300 دولار أمريكي.

أزمة كبيرة تضرب المعدنين

على الرغم من كل المتغيرات الاقتصادية، وانخفاض سعر تداول بتكوين، إلا أن معدل التجزئة الخاص بعملة بتكوين BTC قد وصل إلى مستوى شديد الارتفاع مؤخرًا. وحاليًا، يأتي المعدل في حدود 242 إكساهاش لكل ثانية، وهو ما يزيد من صعوبة التعدين بطبيعة الحال، ويرفع التكاليف بناءًا على ذلك.

قد يهمك: 3 عملات رقمية يجب عليك أن تتابعها في شهر أكتوبر

إلا أن التحليلات قد أشارت لاحتمالية تعديل معدلات الصعوبة والتجزئة في وقت قريب، وهو ما سيسهل العملية ويخفض التكاليف. ونضيف إلى ذلك أن معدل التجزئة قد حقق ارتفاعًا شديدًا في الفترة الأخيرة، لدرجة أن عمليات تعديل الصعوبة الخاصة بالبلوك تشين لم تنجح في احتوائه.

وبشكل عام، لا نعلم كيف سيؤثر ذلك على عمليات التعدين، وهي العمليات الممنوعة في بلدان كثيرة حول العالم أبرزها الصين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *