العملات الرقمية

منذ سنتين

6,578 قراءة

أكبر 5 معاملات مالية أجراها حيتان العملات الرقمية خلال هذا الأسبوع

يمكننا أن نعرف الكثير حول تحركات السوق عبر النظر إلى تحركات حيتان العملات الرقمية، لأن بيع الحيتان لكميات كبيرة من عملة يعكس انخفاضًا لحظيًا في سعرها، والعكس صحيح.

وقد نشرت منصة بي إن كربتو ملخصًا لأكبر المعاملات المالية التي تمت من طرف حيتان العملات الرقمية، إلى جانب أهم التفاصيل حولها، ولا شك في أنها تستحق المتابعة بعناية وتركيز.

وقد أتت باينانس في مقدمة هذه القائمة، حيث إن المنصة قد نقلت كمية شديدة الضخامة من بتكوين BTC، قبل أن يوضح CZ لاحقًا أن عملية النقل تلك قد تمت ضمن عمليات المراجعة التي تخضع لها المنصة كمعيار للشفافية بعد أزمة FTX التي عصفت بالسوق.

معاملات ضخمة أجرتها باينانس

لم تتوقف المعاملات المالية الضخمة الخاصة بباينانس عند هذا الحد، بل إنه قد تم نقل ما يصل إلى 200,000,000 من عملة BUSD، العملة المستقرة الخاصة بالمنصة، في نهايات نوفمبر الماضي، وقد أضافت المصادر أن باينانس كانت مسؤولة عن 81% من معاملات الحيتان في الفترة الماضية.

وقد أكد الرئيس التنفيذي للمنصة، CZ، أكثر من مرة أن هذه المعاملات ما هي إلا معاملات للمراجعة ضمن إثبات الحيازة Proof of Reserve.

معاملات ضخمة لعملة إيثيريوم ETH

وقد شهدت عملة إيثيريوم ETH معاملات ضخمة هي الأخرى، حيث تم نقل ما يصل إلى 560 مليون دولار أمريكي من العملة الرقمية في معاملتين منفصلتين، وهي المعاملات التي أتت بقيمة 231,736 ETH (272 مليون دولار) و231,782 ETH (274 مليون دولار).

لكن وكما هو متوقع، لا توجد معلومات كافية عن الجهة التي وصلت إليها هذه التحويلات، حيث إنها كانت محافظ مجهولة، لكن منصة Crypto Twitter قد رأت أن هذه المعاملات الضخمة قد يكون لها علاقة وثيقة بفيتالك بوتيري، مؤسس عملة إيثيريوم.

أضخم معاملات لعملة XRP

لا تستثني عملة XRP من هذه القائمة، حيث تم تنفيذ خمسة معاملات ضخمة خلال هذا الأسبوع ضمنت نقل ما وصل إلى 204 مليون دولار أمريكي من عملات XRP، وهي التي تمت من طرف محفظة Escrow لمحافظ مجهولة.

متعلق: كوين بيس تلغي دعم عملات بينها XRP… وأكثر من 357 عملة XRP تم نقلها بشكل مفاجئ

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *