السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,697 قراءة

أهم 5 أحداث تؤثر على السوق الأمريكي والعملات الرقمية هذا الأسبوع

نشارككم بشكل مستمر بأهم الأحداث المخطط حدوثها خلال الأسبوع، وذلك لأن الأحداث والمتغيرات الاقتصادية المستمرة تؤثر بشكل مباشر على أسواق الأسهم والعملات الرقمية.

ويجب على كل المستثمرين والمتداولين متابعة تلك الأحداث وأخذها في الاعتبار عند اتخاذ أي قرار شراء أو استثمار خلال هذا الأسبوع. وخلال الأسبوع القادم، نشهد عددًا من الأحداث المؤثرة، وهي التي نناقشها معكم تاليًا.

1- نتائج الفيدرالي الأمريكي

يخطط الفيدرالي الأمريكي لنشر ملخّص اجتماع نوفمبر يوم الأربعاء المقبل، وتعكس هذه النتائج، والتي تعرف باسم دقائق الفيدرالي، رؤية الاحتياطي الأمريكي للأمور الاقتصادية، بما في ذلك ملف التضخم المتنامي والذي يؤدي بشكل مباشر لسياسة متشددة قائمة على رفع أسعار الفائدة.

وقد صرّح رئيس الفيدرالي، جيروم باويل، مؤخرًا أن الاحتياطي قد يتجه خلال هذا الأسبوع لرفع الفائدة الأمريكي بنسبة أقل من الأشهر الماضية، وهو ما سينعكس على السوق بشكل مباشر بشكل إيجابي.

2- الجمعة السوداء

يعرف موسم الجمعة السوداء، أو البيضاء في بلداننا العربية، بأنه الموسم الأكبر للتسوق، حيث تقدم المتاجر خصومات ضخمة خلال هذا الموسم مما يزيد من المبيعات ويحسن من أداء الشركات في الخدمية أيضًا من ناحية أخرى، والتي تقدم خدماتها بخصم إضافي.

وقد كشفت النتائج السابقة عن انتعاش في سوق البيع بالتجزئة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ويعكف المستثمرون والمتداولون حاليًا على التركيز على أسهم البيع بالتجزئة أو بيع الخدمات والاشتراكات، وسيتلقى هذا السوق دفعة إيجابية إضافية في حال تم تخفيض معدل رفع الفائدة بالفعل. يُذكر أن الجمعة السوداء توافق 25 نوفمبر، لكن الخصومات قد بدأت بالفعل في معظم الأسواق.

3- بيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

ستكشف منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD عن أحدث بياناتها يوم الثلاثاء المقبل، وهو الذي سيأتي بالتزامن مع الكشف عن عدد من العوامل التي توضح مدى صحة الاقتصادات العالمية. يُذكر أن أحدث توقعات OECD قد أتت في سبتمبر الماضي والتي توقعت نتائج سيئة للاقتصادات العالمية من ناحية، والاقتصاد الأمريكي من ناحية أخرى، وهو ما قد حدث بالفعل.

إلى جانب ذلك، سوف تخرج علينا بيانات مؤشر Purchasing Managers’ Index (PMI) لمنطقة اليورو وكذلك السوقان الإنجليزي والأمريكي، وهي التي ستوضح الرؤية بشكل أكبر لقطاعات عديدة.

4- مستجدات مؤشر الدولار الأمريكي

نجح مؤشر الدولار الأمريكي في تخطي أعلى قمم له منذ 20 عاماً في سبتمبر، وخلال هذا الأسبوع سوف تنكشف المزيد من البيانات حول أداء الدولار الأمريكي، وكما نعلم فإنه كلما زادت قوة الدولار الأمريكي، كلما تأثرت معظم الأسواق سلبًا.

5- البيانات الصينية

نستمر في متابعة بيانات السوق الصيني، واليوم الاثنين تنكشف لنا عدد من المتغيرات من طرف المركزي الصيني، وذلك بالتزامن مع بيانات القروض ومستويات الفائدة عليها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *