السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,846 قراءة

تسلا تكشف عن نتائجها للربع الثالث من العام المالي… مزيد من المفاجآت

أصدرت تسلا تقريرها للربع الثالث من العام المالي، وخلال التقرير، كشف الشركة عن التغيرات التي شهدتها من حيث حجم الإنتاج والمبيعات، ويهتم المستثمرون في الشركة بهذه البيانات بشكل كبير، وهو أمر مفهوم نظرًا لأنها تعكس أداء الشركة بشكل مباشر.

وقد أتت النتائج سلبية وإيجابية في نفس الوقت! وذلك حيث إن تسلا TSLA قد سجلت عدد مبيعات أقل من التوقعات، حيث إنها نجحت في بيع -أو تسليم- حوالي 343,000 سيارة، في حين أن التوقعات كانت تشير إلى 365,000 سيارة.

نتائج تسلا للربع الثالث مثيرة للاهتمام

وما سبق كان حول تسليم السيارات فعليًا، أما من ناحية التصنيع فإن الشركة قد نجحت في تصنيع وتجهيز 365,000 سيارة في نفس الربع، ومعظم هذه السيارات كانت من إصدارات Model 3 و Model Y.

وطبقًا لما أكدته تسلا فإن إجمالي الإنتاج قد ارتفع بنسبة 41%. وعلى الرغم من أن نتائج الربع كانت سلبية قياسًا على التوقعات، إلا أنها كانت إيجابية جدًا مقارنةً بالعام الماضي.

ذلك حيث إن تسلا وفي نفس الربع من العام السابق 2021 قد نجحت في تسليم 254,695 سيارة فقط، وأنتجت 237,823 سيارة. يُذكر أن الشركة قد نجحت أيضًا في تقليل عدد الموظفين بداية من الربع الثالث، خصوصًا بعدما توقفت عن العمل عن بعد بعد هدوء الجائحة.

يُذكر أيضًا أن سهم تسلا قد انخفض بنسبة 35% منذ بداية العام مثل باقي الأسهم، وذلك نظرًا للأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليًا وخصوصًا السوق الأمريكي وذلك طبقًا لمنصة إنفيز.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *