العملات الرقمية

منذ سنتين

6,573 قراءة

دو كوان مؤسس تيرا لونا ينجح في الهروب من سنغافورة إلى دبي

يضم مجال العملات الرقمية، مثل أي مجال آخر، بعض القضايا التي تثير اهتمام وتساؤل المشاركين فيه، ولعل أبرزها هو دو كوان، مؤسس عملة لونا وشبكة تيرا.

وكما شهدنا جميعًا، انهارت عملة لونا LUNA بشكل ضخم منذ عدة أشهر آخذة معها استثمارات مئات الآلاف من المستخدمين والمتداولين، وبناءًا عليه تم إصدار أمر ضبط لدو كوان من طرف الإنتربول، إلا أنه ما زال طليقًا حتى الىن.

وحتى بعد صدور قرار الإنتربول دوليًا، لم يتم القبض على الجنوب كوري دو كوان، وذلك حيث إن لا أحد يعلم مكانه بالضبط، إلا أن عدداً كبيراً من المختصين كانوا يحاولون تتبعه في الفترة الأخيرة.

وقد تم تأسيس مجموعة تضم آلاف المستثمرين في وقت لاحق على أصداء انهيار لونا، إلا أن هذه المجموعة حاليًا تركز بشكل رئيسي على محاولة تتبع دو كوان والوصول إلى موقعه.

أين دو كوان حاليًا؟

لم يتمكن أحد من تحديد مكان كوان على وجه الدقة، إلا أن كافة التقارير كانت تقترح أن كوان يعيش في سنغافورة حاليًاـ مختبئًا من تهديدات بقتله من ناحية، ومن الحكومة الكورية والإنتربول من ناحية أخرى.

إلا أن تقريرًا حديثًا نقلته منصة واتشر أوضح أن كوان قد غادر سنغافورة منذ فترة طويلة، وأنه حاليًا يختئ في دبي. وما يجعل مجموعة ملاحقي كوان، URG، تثق في ذلك بشكل أكبر هو أن الإمارات العربية هي دولة صديقة للعملات الرقمية ومشاريعها.

يُذكر أن الحكومة الكورية قد ألغت جواز سفر كوان بشكل رسمي، وأعطته مهلة حتى أمس 19 أكتوبر لكي يرده إليها، إلا أنه لم يفعل ذلك حتى وقتنا الحالي بطبيعة الحال.

وبعدما تم التوصل لاحتمالية وجود كوان في دبي، بدأت الحكومة الكورية في تحري الأمر، وهو ما قد يزيد من سرعة القبض عليه إن كان هناك فعلًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *