السوق الأمريكي

منذ سنة واحدة

5,692 قراءة

رئيس بنك جولدمان ساكس يشارك تصريحات ترعب المستثمرين والمتداولين أثناء كونه في السعودية

شارك الرئيس التنفيذي للصرح العملاق جولدمان ساكس عددًا من التصريحات المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي، وقد تحدث في بادئ الأمر حول دخول الاقتصاد في رحلة من الانكماش المطوّل، وذلك مع إمكانية أن يستمر رفع سعر الفائدة داخل البلاد لما يصل إلى 4.5%.

وقد أضاف الرئيس التنفيذي ديفيد سولومون قائلًا: “لا يوجد أدنى شك في أن الأوضاع الاقتصادية على وشك أن تصبح أكثر ضيقًا.” وذلك ضمن كلمته التي شاركها ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار والتي تم عقدها في المملكة العربية السعودية.

وأضاف سولومون موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستدخل “على الأغلب” في مرحلة من الركود الاقتصادي، وهو الأمر الذي يخاف منه المستثمرين، المتداولين وحتى المواطنين العاديين.

الوضع الاقتصادي في أميركا وتأثيره على الأسهم

سجل معدل التضخم أعلى نسبة له منذ 40 سنة في الولايات المتحدة، وهو ما جاء عند 9.1%، وذلك في شهر يونيو الماضي. إلى جانب ذلك، وعلى الرغم من انخفاضه بناءًا على جهود الفيدرالي الأمريكي، إلا أنه استمر فوق معدل 8% وصولًا إلى سبتمبر الماضي.

وعلى الرغم من أن الفيدرالي الأمريكي قد أوضح سابقًا أنه سيتوقف عن رفع الفائدة عند الوصول إلى 4.5% لكي ينتظر رؤية آثار ذلك على الاقتصاد، إلا أن سولومون يرى أن ذلك لن يحدث غالبًا، وأن الفيدرالي سيستكمل رفع الفائدة باستمرار.

وأضاف سولومون موضحًا أن الوضع الحالي هو وضع طبيعي بالنسبة للظروف الاقتصادية الراهنة، حيث أوضح أنه من المستحيل أن يتم التغلب على تضخم مرتفع بهذا الشكل دون حدوث بطء شديد في نمو الاقتصاد.

قد يهمك: لماذا انتعش سوق الأسهم على الرغم من توقع رفع أسعار الفائدة قريبًا؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *