السوق الأمريكي

منذ 7 أشهر

2,689 قراءة

سهم نتفلكس NFLX يرتفع بصورة ضخمة بعد الكشف عن التقارير المالية

حققت أسهم نتفلكس NFLX نموًا مفاجئًا بنسبة وصلت إلى 14% في جلسات اليوم الأربعاء، وذلك بعدما كشفت عملاقة بث المحتوى عن نتائجها المالية للربع الثالث.

وكما يمكنك أن تتوقع، أتى ذلك النمو الكبير لسعر السهم تبعًا لنتائج إيجابية حققتها الشركة عالميًا، وذلك حيث تمكنت من اكتساب 2.4 مليون مستخدم جديد وهو ما ساهم في دفع عوائدها المالية بشكل ملحوظ. وقد استفادت نتفلكس من إطلاق أكثر من عمل فني جديد على المنصة لجذب المستخدمين الجدد، منها Monster: The Jeffrey Dahmer Story الذي ذاع صيته في الآونة الأخيرة.

وقد حققت العملاقة الأمريكية نموًا بنسبة 5.9% في الإيرادات لتصل إلى 7.9 مليار دولار أمريكي، إلا أن صافي الربح من ناحية أخرى قد انخفض بنسبة 3.5% بسبب ارتفاع النفقات، وأتى صافي الربح عند 1.4 مليار دولار أمريكي.

وبذلك، تفوقت الشركة على التوقعات، ومنها توقعات ريفينيتيف، حيث أشارت التوقعات لـ7.8 مليار دولار أمريكي و959 مليون دولار أمريكي على نفس الترتيب.

ازدهار سهم نتفلكس NFLX

على الرغم من تفوق نتفلكس على التوقعات في الإيرادات والأرباح، إلا أن تفوقها من حيث عدد المشتركين الجدد كان الأكبر. حيث إن التوقعات كانت قد أشارت إلى إمكانية اكتساب مليون مستخدم جديد فقط، إلا أن الشركة تمكنت في تحقيق ضعف هذا الرقم.

وفي تصريح له، قال الرئيس التنفيذي الشريك ريد هاستينجز “نشكر الله، تمكنا من تعدي تلك الفترة الانكماشية.” وأوضحت الأرقام الأخيرة للسوق أن نتفلكس NFLX لم تخسر بعد في منافستها ضد العمالقة ديزني، آبل وHBOO.

وبالنظر للنواحي الاستثمارية ولسهم نتفلكس فإننا لا ننسى أن الملياردير بيل أكمان قد اشترى أسهمًا في نتفلس بأكثر من مليار دولار أمريكي خلال العام الجاري، إلا أنه قد باعها فيما بعد بخسارة وصلت إلى 400 مليون دولار أمريكي بدلًا من الانتظار!

يُذكر أن نتفلكس قد انخفضت بنسبة 60% خلال العام الجاري، خاسرة بذلك ما وصل إلى 160 مليار دولار أمريكي من قيمتها السوقية، لكن يبدو أنها تسلك مسلك التحسّن حاليًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *