السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,376 قراءة

صندوق كاثي وود Ark يستمر في الهبوط بأكثر من 60% وهذه هي أبرز أسهمه

لا يوجد شك في أن عام 2022 كان عامًا صعبًا على المستثمرة الشهيرة كاثي وود، والتي تدير صندوق التحوط Ark Investment Managmenet، وذلك حيث انخفض Ark Innovation ETF بنسبة وصلت إلى 64% منذ بداية العام الجاري وحتى 14 أكتوبر.

وبهذا الانخفاض يصل ARKK لأقل مستوى له طوال السنوات الخمس الأخيرة، وقياسًا على أعلى رقم حققه الصندوق فإنه قد انهار بنسبة 79% كاملة من عند أعلى قمة له في فبراير 2021.

ووصفت وود السياسات الأمريكية الأخيرة بأنها “مدمرة”، وذلك يشمل ارتفاع أسعار الفائدة بشكل كبير وبطء النمو الاقتصادي بشكل ملحوظ. وقد أدت هذه الظروف الاقتصادية لانهيار سوق الأسهم بشكل متتابع في مقابل الاستفادة من الفائدة المتزايدة والتي تعد استثمار آمن.

انهيار ARKK لكاثي وود

يستثمر ARKK بشكل رئيسي في أسهم تسلا TSLA والتي انهارت بدورها بنسبة 42% منذ بداية العام، ذلك إلى جانب الاستثمار في شركة ZOOM وسهمها ZM والتي انهارت هي الأخرى بنسبة 61%، أما عن ثالث أكبر استثمار لـARKK فهو في ROKU والتي انخفض سهمها بما وصل إلى 78%.

ويظهر لنا أن تركيز وود ينحصر على الأسهم التقنية عالية النمو، إلا أن هذا النوع من الأسهم قد خانها وسجل أعلى خسائر في الفترات الأخيرة.

لكن وعلى الرغم من ذلك، صندوق كاثي وود ذو القيمة 6.7 مليار دولار أمريكي قد انخفض بنسبة 1.27 مليار دولار أمريكي بناءًا على كل ما سبق، إلا أن المسثمرين ظلوا واثقين في “ماما كاثي” كما يطلق عليها، ولعل السبب الرئيسي في ذلك هو نجاحها في تحقيق نمو بنسبة 153% للاستثمارات في 2020.

ولكن لا شك في أن الفترة المقبلة ستكون الأكثر صعوبة على كاثي وود وARKK نظرًا لعدم وجود أي بوادر لتحسن الأوضاع التي أهلكت الأسهم التقنية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *