السوق الأمريكي

منذ سنة واحدة

5,667 قراءة

عاجل: إيلون ماسك يقيل مجلس إدارة تويتر بالكامل

أتم إيلون ماسك أخيرًا استحواذه على تويتر، ويبدو أن الملياردير الأمريكي يود أن يمتلك تويتر من كافة النواحي، وأن يصبح الآمر الناهي فيه. ذلك حيث إن ماسك ومنذ أن أتم الصفقة في 27 أكتوبر وهو يستمر في اتخاذ قرارات صادمة.

وذلك حيث إنه بدأ رئاسته للشركة بالتخلي عن الرئيس التنفيذي، المدير المالي، والمديرة القانونية التي تخلّصت من ترامب على المنصة. وبعد ذلك، بدأ إيلون ماسك في إعلان رغبته في جعل كافة المستخدمين الموثقين يدفعون 20 دولار شهريًا للاحتفاظ بتوثيق حساباتهم.

وبشكل عام، تخلّص ماسك من أول ثلاثة مديرين في يومه الأول، لكنه وبعد ذلك تخلص من شون إيدجت، المستشار العام في تويتر، والذي تم طرده خارج مقر الشركة في سان فرانسيسكو.

يهمك: إيلون ماسك يريد من مستخدمي تويتر أن يدفعوا ورئيس باينانس ذو الكلمة المسموعة يقترح العملات الرقمية

ماسك يدير الشركة وحده الآن

طبقًا لمنصة ذا ستريت، لم يكتف ماسك بهؤلاء المدراس الأربعة، بل إنه قد قام بإقالة مجلس الإدارة عن بكرة أبيه، وبذلك يصبح إيلون ماسك العضو الوحيد في مجلس الإدارة، أي المدير الوحيد.

وقد تم تسجيل هذا الأمر في الملف التنظيمي للشركة والقدم للجنة الأوراق المالية والبورصات اليوم 31 أكتوبر، إلا أنها كانت مجرد خطوة تكميلية، حيث إن اتفاق الاستحواذ الأساسي والمسجل في 27 أكتوبر كان ينص على أن ماسك سوف يكون المدير الوحيد للشركة، وأن كافة المديرين الحاليين لن يكون لهم علاقة بالإدارة، وذلك يشمل Bret Taylor, Parag Agrawal, Omid Kordestani, David Rosenblatt, Martha Lane Fox, Patrick Pichette, Egon Durban, Fei-Fei Li و Mimi Alemayehou.

يُذكر أن إيلون ماسك لم يعين نفسه رئيسًا تنفيذيًا للشركة، بل أنه ابتكر لقبًا جديدًا وهو Chief Twit، وقد سأله أحد المتابعين عمّن سيكون الرئيس التنفيذي للشركة، ليرد أنه محتفظ بلقبه الحالي ولا يعلم من هو الرئيس التنفيذي.

وقد أوضح ماسك في تغريدة أخرى انزعاجه من النظام الإداري في تويتر، حيث قال ساخرًا “يبدو أن هناك 10 أشخاص يديرون الشركة وشخص واحد فقط يكتب الكود” ولا شك في أن قصد ماسك مفهوم، حيث إنه يرى أن الأساس في تويتر هو تطوير البرمجيات وكتابة كود سليم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *