السوق الأمريكي

منذ سنة واحدة

5,816 قراءة

عاجل: انهيار سهم أكبر شركة تعدين بتكوين Core Scientific بنسبة 97% وإعلان إفلاسها

أعلنت شركة Core Scientific، والتي تعد واحدة من أكبر شركات تعدين البتكوين الأمريكية التي يتم تداولها إمكانية إفلاسها في مستند تم تقديمه لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وعلاوة على ذلك، كشفت الشركة الأمريكية عن أنها سوف تتخلف عن دفع مستحقات الدائنين في نهاية أكتوبر الجاري، وقد انخفضت قيمة السهم بنسبة 77% مباشرةً بعد الإعلان، لتحقق بذلك إجمالي انخفاض وصل إلى 97% بداية من العام الجاري.

يُذكر أن قيمة الشركة الإجمالية بناءًا على ذلك قد انخفضت من 4.3 مليار دولار أمريكي إلى 90 مليون دولار أمريكي فقط! وطبقًا للمحللين، حملة سهم Core Scientific سوف يخسرون كامل استثماراتهم بفعل ذلك.

انهيار شركة Core Scientific لتعدين البتكوين

تعمل شركة Core Scientific بشكل أساسي على تعدين العملات الرقمية القائمة على نظام إثبات العمل، Proof of Work، وأبرز عملة من هذا النوع هي بتكوين بدون شك.

وكما هو معروف، تطلب عملية تعدين عملة بتكوين قدرة معالجية كبيرة جدًا، والتي يتم توفيرها من خلال عتاد مخصص لذلك، أبرزه البطاقات الرسومية GPUs أو كروت الشاشة. وبناءًا على انخفاض سعر بتكوين من عند 69,000 دولار أمريكي في نوفمبر الماضي إلى 20,000 دولار أمريكي حاليًا فإن أسباب إفلاس الشركة تعد مفهومة.

وحسبما صرّحت الشركة، تأثرت الأعمال الخاصة بها تأثيرًا جمًا إثر انخفاض قيمة بتكوين الشديدة من ناحية، وارتفاع تكلفة الإنتاج -أي التعدين- من الناحية الأخرى.

وعلى الرغم من أن الشركة قد باعت بالفعل كل ما تحوزه من بتكوين، إلا أن النقد السائل ما زال منخفضًا بما وصل إلى 26.6 مليون دولار أمريكي.

قد يهمك: سببان جعلا تعدين بتكوين صعبًا لدرجة بيع المعدنين لأجهزتهم… هل سيتم القضاء على التعدين؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *