السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,394 قراءة

قيمة هذه الأسهم الثلاثة قد تتخطى سهم مايكروسوفت قبل عام 2040

لعل هناك الكثير من المتغيرات في سوق الأسهم، إلا أن الثابت الوحيد هو أن هذا السوق مستمر في التغيّر، ولا يمكن أن يبقى ثابتًا بشكل دائم. اشتهرت بعض الأسهم بقيمتها السعرية الكبيرة، وفوائد استثمارية عديدة للاحتفاظ منها، ومن بينها سهم مايكروسوفت، إلا أن هناك بعض الأسهم التي قد تتفوق على هذا السهم في خلال السنوات القادمة.

يمتلئ التاريخ بقصص لشركات قد خسرت قيمتها بشكل مفاجئ على مدى زمني قصير، ومنها شركات مثل نوكيا، ولعل نفس الأمر لن يحدث لمايكروسوفت بالضرورة، إلا أن شركات أخرى قد تحل محلها من حيث قيمة السهم الاستثمارية على المدى الطويل، وتحديداً بحلول عام 2040.

إن لم تكن تعرف، مايكروسوفت هي ثاني أكبر شركة يتم تداولها في البورصة بقيمة تصل إلى 2.1 تريليون دولار أمريكي، وتعد الشركة الوحيدة التي استمرت في الحفاظ على قيمتها بمرور السنوات وتحديدًا منذ عام 1999.

وبشكل عام، من المتوقع أن تتعدى الأسهم التالية قيمة سهم مايكروسوفت قبل مرور أقل من 20 عام من الآن، وهي فرصة استثمارية طويلة الأمد قد تنافس الكثيرين، ولنبدأ الآن في التعرف على تلك الأسهم:

السهم الأبرز والأكثر وضوحًا: سهم أمازون

من المتوقع لسهم أمازون أن يشهد نموًا متواصلًا في السنوات المقبلة، ولعل السبب الرئيسي لذلك هو عدم وجود مانع! أمازون مستمرة في التوسع في مجالات التجارة الإلكترونية، إلى جانب سيطرتها على مجالات الاستضافة السحابية بخدمة AWS.

من ناحية أخرى، أمازن تبيع اشتراكات “برايم” بقيمة تصل إلى 28 مليار دولار سنويًا، إلا أن الشركة تحتاج لاكتساب ما يصل إلى 700 مليار دولار من القيمة السوقية لتتخطى مايكروسوفت، وهذا مع افتراض ثبات سهم الأخيرة بالطبع. لكن وعلى المدى الطويل، سهم أمازون هو خيار استثماري ممتاز.

السهم الذي يحتاج لظروف مثالية للنمو: ميتا

تأتي شركة Meta (الشركة الأم حديثة التأسيس والمالكة لفيسبوك) في المركز الثاني من حيث إمكانية تخطي مايكروسوفت في العقدين القادمين، ولكي تنجح ميتا في ذلك فإنها تحتاج لتحسين أوضاعها خصوصًا في السوق الأمريكي، وذلك بعد الأزمات التي مرت بها في الأشهر السابقة وآخرها انخفاض عدد مستخدمي فيسبوك من المراهقين بشكل واضح.

تعتمد شركة ميتا من ناحية أخرى على تقنية الميتافيرس، والتي ستشكل عالماً افتراضياً يجمع المستخدمين في بيئة شبه حقيقية، ومن المتوقع لهذا الابتكار أن يحقق نجاحًا بارزًا يساهم في رفعة سهم ميتا في المستقبل.

السهم طويل الأمد: باي بال

تأتي شركة PayPal Holdings كواحدة من أهم الأسهم المطروحة، وذلك على الرغم من أن القيمة السوقية للشركة هي 114 مليار دولار أمريكي فقط، إلا أن فرصة الشركة في التضخم والنمو قبل عام 2040 هي كبيرة جدًا، خصوصًا بعد صدور تقرير عن The Insight Partners يتوقع نمو قطاع المدفوعات الرقمية بنسبة 15.4% سنويًا بين عاميّ 2021 و 2028.

ومن ناحية أخرى فإن باي بال قد نجحت في زيادة إجمالي المدفوعات بنسبة وصلت إلى 13% في النصف الثاني من العام 2021، وفي أحدث إحصاءاتها، كشفت باي بال في نهاية يونيو الماضي عن زيادة في عدد المعاملات للحساب النشط الواحد، ونظرًا لأن باي بال تعتمد على العمولات المقتطعة من التحويلات فإن زيادة المعاملات تؤدي إلى زيادة الأرباح بشكل مباشر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *