السوق الأمريكي

منذ سنة واحدة

6,315 قراءة

لماذا سهم جينيرال إليكتريك ما زال يستحق الشراء على الرغم من النتائج المختلطة

كشفت العملاقة الأمريكية جينيرال إليكتريك عن نتائجها المالية للربع الثالث من 2022، ومن المتوقع لهذه النتائج أن تكوّن آراء مختلطة ومتباينة لدى المستثمرين خصوصًا بعدما أعلنت عن توقعات محبطة للمدى القريب.

لكن ومن ناحية أخرى، وطبقًا لتقرير من موتلي فول، فإن جينيرال إليكتريك GE قد نجحت في أن تجعل المستثمرين يشعرون ببعض الأمان تجاه طريقة عمل الشركة، وخصوصًا من حيث التوازن بين العمليات.

ملخص النتائج المالية لسهم GE للربع الثالث

  1. تمكنت الشركة من تحقيق تدفق نقدي حر أعلى من المتوقع، حيث نجحت في الاقتراب لهدف 4.5 مليار دولار أمريكي.
  2. انخفضت توجيهات الأرباح المتوقعة للأسهم لتكون $2.40-$2.80، وهو ما أتى أقل بشكل ملحوظ من التوقعات السابقة عند $2.80-$3.50.
  3. نجح قسم GE Aerospace في التفوق على التوقعات من حيث توليد النقد والأداء العام.
  4. قسم GE HealthCare من ناحية أخرى قد أظهر أداء أقل من المتوقع مع وجود شائعات حول انقسام هذا القسم عن الشركة في يناير المقبل.
  5. أتت أرباح قسم GE Power، والذي يعد من الأقسام الرئيسية بالطبع، أقل من المتوقعة عند هامش 4% مقارنةً بـ5.1%.

الاستثمار في سهم جينيرال إليكتريك GE

واحد من أهم العوامل الرئيسية بالنسبة لسهم GE والذي يتابعه المستثمرون بحرص هو التدفق النقدي الحر Free Cash Flow، وقد تمكنت الشركة من تحقيق نتائج ممتازة على هذا الصعيد مقارنة بتوقعات وول ستريت السابقة. ذلك حققت الشركة 1.2 مليار دولار أمريكي، مما يقربها من تحقيق هدف 2022 عند 4.% مليار دولار أمريكي.

ولكن ومن ناحية أخرى، يرى بعض المحللين أن السبب الوحيد وراء تحقيق جينيرال إليكتريك لنتائج جيدة نسبيًا هو أن الإدارة قد أصدرت توقعات منخفضة -أو محافظة- إلى حد كبير، وهي التي كان من السهل الوفاء بها.

وبصورة عامة، يرى المحللون أن سهم GE يعد سهمًا جيدًا للاستثمار على الرغم من النتائج المختلطة، إلا أن العامل الأكثر خطورة هو توقع انفصال قسم GE HealthCare في يناير، ولكن وبعيدًا عن ذلك، يرى المحللون أن تقييم الشركة مثالي.

قراءتك التالية: لماذا انهارت أسهم شوبيفاي SHOP بنسبة 80% وهل تستثمر فيها حاليًا؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *