تقارير وتحليلات

منذ سنتين

25,883 قراءة

لماذا قفزت أسهم تيسلا ونيو اليوم الاثنين | هل هذه بداية لانتعاش الأسواق؟

يستأنف نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بعد أن تأثر الإنتاج سلبًا بسبب عمليات الإغلاق في وقت سابق من هذا العام.
صدرت عدة أنباء عن قطاع السيارات الكهربائية الصيني اليوم. وكانت النتيجة قفزة في الأسهم التي لها حصة هناك. وقد ارتفعت أسهم Tesla (TSLA 0.04٪) بنسبة 1.9٪ اعتبارًا من الساعة 11:40 صباحًا بالتوقيت الشرقي. وأسهم نيو (NIO 2.28٪)

ارتبطت العديد من التحديثات الأخيرة من قطاع السيارات الكهربائية في الصين بعمليات الإغلاق المتعلقة بـ COVID-19 ومشكلات سلسلة التوريد التي أثرت سلبًا على إنتاج السيارات. اليوم ، ومع ذلك ، كانت هناك بعض المؤشرات على حدوث تحول في تلك الجبهة. كانت أخبار شركة Tesla الخاصة هي صفقات توريد مواد البطاريات التي وقعتها الشركة ، وفقًا لما أوردته Barron’s. في الوقت نفسه ، تشير بيانات التسليم لشهر يوليو من المنتجين المحليين Nio و Li و XPeng (XPEV 0.16٪) إلى أن السوق ينتعش هناك. هذه أيضًا أخبار جيدة لشركة تسلا، حيث أن مصنعها في شنغهاي عامل رئيسي في خطط نموها.

  • يبدو أن تسلا تستعد لمزيد من الزيادات في الإنتاج. هذا ليس مفاجئًا لأن الشركة تتوقع نموًا سنويًا إجماليًا في الإنتاج يبلغ حوالي 50 ٪ لعدة سنوات أخرى. لكن المستثمرين لم يكونوا متأكدين من كيفية تحقيق ذلك في بيئة تحديات العرض. يبدو أن Tesla قد أجابت على بعض تلك المخاوف من الصفقات التي تم الإبلاغ عنها مع اثنين من الموردين الصينيين لمواد البطاريات.

يرى المستثمرون أن جميع أخبار اليوم مفيدة للصناعة ككل على المدى القصير. هذا يساعد هذه الأسماء على الظهور اليوم. لا يزال قطاع السيارات الكهربائية بشكل عام في مراحل مبكرة جدًا من النمو. يجب أن يؤدي ذلك إلى أكثر من فائز واحد على المدى الطويل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *